دراسة: قلة النوم تزيد من احتمالات الإصابة بالنوع الثاني من السكري

anwar الثلاثاء 12 مارس 2024 - 21:30 l عدد الزيارات : 22808

توصلت دراسة علمية أجريت في السويد إلى أن النوم لفترة تتراوح ما بين 3 و5 ساعات فقط ليلا تزيد مخاطر الإصابة بالنوع الثاني من مرض السكري.

وأوضحت الدراسة، التي نشرتها الدورية العلمية “جاما نيتورك أوبن”، أن الفريق البحثي اعتمد على بيانات صحية تخص زهاء نصف مليون شخص عبر منظومة بنك المعلومات الحيوية في بريطانيا، مع متابعة حالة المتطوعين على مدار 10 سنوات، وتبين أن مخاطر الإصابة بالسكري تتزايد لدى من ينامون ما بين 3 و5 ساعات فقط كل ليلة.

وأكد الفريق البحثي من جامعة أوبسالا السويدية أن الالتزام بوجبة غذائية صحية فقط ليس كافيا للوقاية من مضار عدم الحصول على جرعة كافية من النوم كل ليلة.

وقال الباحث كريستين بنديكت المتخصص في العلوم الحيوية وعلوم الدواء بجامعة أوبسالا، إن “هذه الدراسة تؤكد أهمية النوم للحفاظ على الصحة العامة، غير أن درجة خطورة قلة النوم تختلف من شخص لآخر اعتمادا على العوامل الصحية والوراثية التي تحدد الفترة التي يحتاجها كل شخص للحصول على كفايته من النوم”.

وتجدر الاشارة إلى أن هذا المرض يتسبب في مضاعفات خطيرة بمرور الوقت، ويمثل مشكلة صحية عالمية متزايدة، نظرا لأن عدد المصابين بهذا المرض يقارب 462 مليون نسمة بحسب دراسة إحصائية أجريت عام 2020.

تابعوا آخر الأخبار من أنوار بريس على Google News تابعوا آخر الأخبار من أنوار بريس على WhatsApp تابعوا آخر الأخبار من أنوار بريس على Telegram

مقالات ذات صلة

السبت 27 يونيو 2026 - 22:35

احتفال لاعبي منتخبنا الوطني مع الجمهور بعد نهاية المباراة ❤️

السبت 27 يونيو 2026 - 22:35

وصول بعثة المنتخب المغربي إلى مونتيري المكسيكية استعدادا لمواجهة هولندا في الدور الـ32

السبت 27 يونيو 2026 - 22:13

 طاقم تحكيم مغربي بقيادة جلال جيد لإدارة مباراة ألمانيا وبارغواي

السبت 27 يونيو 2026 - 22:09

بريطانيا تفك لغز سفينة هولندية غرقت وهي محملة بآلاف الدنانير الذهبية المغربية من العهد السعدي

corner image