تسجيل سبع إصابات جديدة بكوفيد-19 خلال الأسبوع الماضي

anwar الجمعة 29 مارس 2024 - 16:59 l عدد الزيارات : 25527

و.م.ع

أعلنت وزارة الصحة والحماية الاجتماعية، اليوم الجمعة، عن تسجيل سبع إصابات جديدة بـ”كوفيد-19″، خلال الفترة مابين 23 و29 مارس الجاري، دون تسجيل أي حالة وفاة.

وأوضحت الوزارة، في نشرة “كوفيد-19” الأسبوعية، أن عدد الأشخاص الذين تلقوا الجرعة الأولى من اللقاح بلغ 24 مليونا و924 ألفا و654 شخصا، فيما بلغ عدد الملقحين بالجرعة الثانية 23 مليونا و426 ألفا و672 شخصا، بينما تلقى 6 ملايين و888 ألفا و987 شخصا الجرعة الثالثة من اللقاح المضاد للفيروس، مقابل 61 ألفا و477 شخصا تلقوا الجرعة الرابعة.

وأضافت أن الحصيلة الجديدة للإصابات بالفيروس رفعت العدد التراكمي لحالات الإصابة المؤكدة إلى مليون و279 ألفا و80 حالة منذ الإعلان عن أول حالة في 2 مارس 2020، مشيرة إلى أن معدل “الإيجابية” الأسبوعي بلغ 1.9 في المائة، فيما بلغ معدل الفتك العام 1.3 في المائة.

وسجلت حالات الإصابة الجديدة في جهات درعة تافيلالت (ثلاث حالات)، والرباط-سلا-القنيطرة (حالتان)، وسوس ماسة (حالة واحدة)، وطنجة تطوان الحسيمة (حالة واحدة).

تابعوا آخر الأخبار من أنوار بريس على Google News تابعوا آخر الأخبار من أنوار بريس على WhatsApp تابعوا آخر الأخبار من أنوار بريس على Telegram

مقالات ذات صلة

السبت 27 يونيو 2026 - 22:35

احتفال لاعبي منتخبنا الوطني مع الجمهور بعد نهاية المباراة ❤️

السبت 27 يونيو 2026 - 22:35

وصول بعثة المنتخب المغربي إلى مونتيري المكسيكية استعدادا لمواجهة هولندا في الدور الـ32

السبت 27 يونيو 2026 - 22:13

 طاقم تحكيم مغربي بقيادة جلال جيد لإدارة مباراة ألمانيا وبارغواي

السبت 27 يونيو 2026 - 22:09

بريطانيا تفك لغز سفينة هولندية غرقت وهي محملة بآلاف الدنانير الذهبية المغربية من العهد السعدي

corner image