تمحور حول الرقمنة والبنية التحتية للاتصالات: اجتماع عمل مع اللجنة المغربية لكأس العالم 2030

anwar الثلاثاء 9 أبريل 2024 - 13:25 l عدد الزيارات : 85138

عقدت وزيرة الانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة، غيثة مزور، أمس الاثنين 8 أبريل 2024، بمقر الوزارة بالرباط، اجتماع عمل مع اللجنة المغربية لكأس العالم 2030 المكلفة بالتحضيرات الخاصة بهذه المنافسة الدولية بالمملكة المغربية، وذلك بحضور كل من رئيس الإدارة الجماعية للشركة الوطنية لإنجاز و تدبير المنشآت الرياضية SONARGES، و المدير العام لوكالة التنمية الرقمية ADD، وممثل عن الوكالة الوطنية لتقنين المواصلات ANRT.

اجتماع العمل هذا، الثاني من نوعه، خُصص لتدارس التنزيل الجيد لاستكمال عملية تقديم ملف المملكة المغربية في إطار كأس العالم 2030، التي تُقام في المغرب وإسبانيا والبرتغال، وتفعيل مخطط عمل في هذا الصدد وفق الشروط التي حددها الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا)، وذلك في الشق المتعلق بالبنية التحتية للاتصالات ومراكز البيانات.

وقد أكدت مزور على أهمية إنجاح تجربة جماهير مونديال 2030 وجعلها مميزة من حيثُ رقمنة مختلف مراحلها واعتماد أحدث التكنولوجيات، بالإضافة إلى جعل منظومة الابتكار في خدمة هذا الموعد الكروي العالمي الهام، وذلك وفق الرؤية الملكية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، الذي أكد جلالته على التزام المملكة المغربية بالعمل، في تكامل تام، مع الهيئات المكلفة بهذا الملف في البلدان المضيفة.

تابعوا آخر الأخبار من أنوار بريس على Google News تابعوا آخر الأخبار من أنوار بريس على WhatsApp تابعوا آخر الأخبار من أنوار بريس على Telegram

مقالات ذات صلة

السبت 27 يونيو 2026 - 22:35

احتفال لاعبي منتخبنا الوطني مع الجمهور بعد نهاية المباراة ❤️

السبت 27 يونيو 2026 - 22:35

وصول بعثة المنتخب المغربي إلى مونتيري المكسيكية استعدادا لمواجهة هولندا في الدور الـ32

السبت 27 يونيو 2026 - 22:13

 طاقم تحكيم مغربي بقيادة جلال جيد لإدارة مباراة ألمانيا وبارغواي

السبت 27 يونيو 2026 - 22:09

بريطانيا تفك لغز سفينة هولندية غرقت وهي محملة بآلاف الدنانير الذهبية المغربية من العهد السعدي

corner image