yousra
الثلاثاء 9 أبريل 2024 - 17:16 l عدد الزيارات : 46376
قضت المحكمة الزجرية الابتدائية بعين السبع، اليوم الثلاثاء 9 أبريل، بإدانة المنشط الإذاعي محمد بوصفيحة الشهير بلقب “مومو”، بالحبس أربعة أشهر نافذة.
أما بالنسبة للمتهمين الآخرين فقد قضت المحكمة بثلاثة أشهر نافذة في حق المتهم “مصطفى”، وخمسة أشهر للمتهم الثاني “أمين ص”، وقضت المحكمة بعدم قبول المطالب المدنية لشركة “هيت راديو”.
تجدر الإشارة إلى أن وكيل الملك بالمحكمة الزجرية عين السبع في الدار البيضاء قد سبق له أن تابع المنشط محمد بوصفيحة، في حالة سراح مع أداء كفالة 10 ملايين سنتيم.
وكانت المديرية العامة للأمن الوطني، قد كشفت في بلاغ لها، أن “تنسيق مسبق بين المعتقلين الاثنين، وبين طاقم البرنامج الذي ينشطه مومو، لاختلاق عناصر تأسيسية مادية ومعنوية لعدد من الجرائم المعاقب عليها قانونا”.
وكانت مصالح الأمن بمدينة الدار البيضاء، “قد تفاعلت نهاية الأسبوع الماضي، بجدية كبيرة مع اتصال هاتفي توصلت به محطة إذاعية خاصة، يتحدث عن ملابسات سرقة مزعومة وعن تقاعس مفترض من جانب مصالح الأمن، حيث تعاملت معه على أنه تبليغ عن جريمة حقيقية، وفتحت بشأنه بحثا قضائيا بغرض توقيف المشتبه فيهم وتحديد المسؤوليات القانونية اللازمة”.
وأوضحت الأبحاث الأمنية المنجزة حينها، بتنسيق مع مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، “أن الشخص المتصل انتحل هوية مغلوطة، واختلق واقعة سرقة وهمية بمشاركة شخص ثان، ولم يراجع أي مصلحة أمنية، وأنه تحصل على الهاتف بغرض تحقيق منافع شخصية والرفع من مشاهدات الإذاعة المذكورة”.