غياب الدواء الخاص بمرضى “الباركنسون” يصل إلى البرلمان

anwar الجمعة 19 أبريل 2024 - 11:37 l عدد الزيارات : 29701

راسل النائب البرلماني مولاي المهدي الفاطمي باسم الفريق الاشتراكي المعارضة الاتحادية بمجلس النواب، وزير الصحة والحماية الاجتماعية، حول غياب دواء أرتان الخاص بمرضى الباركنسون من الصيدليات.

وأوضح النائب البرلماني في سؤال كتابي موجه إلى وزير الصحة، أن اختفاء دواء “أرتان” من الصيدليات بالمغرب، تسبب في معاناة حقيقية لمرضى الارتعاش “الباركنسون”، وكذلك المرضى النفسانيين، مما أضحى يهدد هذه الفئة بالتأثيرات الممكن وقوعها على صحتهم ومحيطهم العائلي.

وتابع النائب الاتحادي في سؤاله، “هذا الدواء الذي يعتبر أساسيا في علاج مرضى “الباركينسون” ومرضى الجهاز العصبي الذين يعانون من أعراض جانبية لمتلازمة “الباركينسون” أصبح مفقودا في الصيدليات المغربية، وذلك في غياب تام لأي بديل عن هذا الدواء، الشيء الذي أكده مجموعة من صيادلة المغرب، مشددين على أن الوزارة هي المسؤولة عن هذا الانقطاع.

وطالب النائب البرلماني، بالكشف عن أسباب غياب الدواء، و الإجراءات العاجلة التي ستتخذها الوزارة من أجل تزويد الصيدليات المغربية به حتى يتسنى للمرضى استكمال علاجهم دون مضاعفات أو اضطرابات قد تهدد حياتهم و حياة أسرهم.

تابعوا آخر الأخبار من أنوار بريس على Google News تابعوا آخر الأخبار من أنوار بريس على WhatsApp تابعوا آخر الأخبار من أنوار بريس على Telegram

مقالات ذات صلة

السبت 27 يونيو 2026 - 22:35

احتفال لاعبي منتخبنا الوطني مع الجمهور بعد نهاية المباراة ❤️

السبت 27 يونيو 2026 - 22:35

وصول بعثة المنتخب المغربي إلى مونتيري المكسيكية استعدادا لمواجهة هولندا في الدور الـ32

السبت 27 يونيو 2026 - 22:13

 طاقم تحكيم مغربي بقيادة جلال جيد لإدارة مباراة ألمانيا وبارغواي

السبت 27 يونيو 2026 - 22:09

بريطانيا تفك لغز سفينة هولندية غرقت وهي محملة بآلاف الدنانير الذهبية المغربية من العهد السعدي

corner image