حالة وفاة واحدة بـ “كوفيد-19” وهذه تفاصيل الوضعية الوبائية

anwar الجمعة 19 أبريل 2024 - 20:30 l عدد الزيارات : 22506

أعلنت وزارة الصحة والحماية الاجتماعية، اليوم الجمعة، عن تسجيل 11 إصابات جديدة بـ”كوفيد-19″، وحالة وفاة واحدة، خلال الفترة ما بين 13 و 19 أبريل الجاري.

وذكرت الوزارة، في نشرة “كوفيد-19” الأسبوعية، أن عدد الأشخاص الذين تلقوا الجرعة الأولى من اللقاح بلغ 24 مليونا و924 ألفا و716 شخصا، فيما وصل عدد الملقحين بالجرعة الثانية إلى 23 مليون و426 ألف و731 شخص، بينما تلقى 6 ملايين و889 ألفا و175 شخصا الجرعة الثالثة من اللقاح المضاد للفيروس، مقابل 61 ألفا و518 شخصا تلقوا الجرعة الرابعة.

وأضاف المصدر ذاته أن الحصيلة الجديدة للإصابات بالفيروس رفعت العدد التراكمي لحالات الإصابة المؤكدة إلى مليون و279 ألف و105 حالة منذ الإعلان عن أول حالة بالمغرب في 2 مارس 2020، مشيرا إلى أن معدل “الإيجابية” الأسبوعي بلغ 4,3 في المائة.

وسجلت حالات الإصابة الجديدة في جهات الرباط-سلا-القنيطرة (5 حالات) وحالة وفاة واحدة، ودرعة تافيلالت (5 حالات) والدارالبيضاء سطات (حالة واحدة).

من جهة أخرى، بلغ العدد التراكمي للوفيات 16 ألفا و305 حالات، بمؤشر فتك عام نسبته 1,3 في المائة، فيما بلغ مجموع الحالات النشطة 22 حالة.

تابعوا آخر الأخبار من أنوار بريس على Google News تابعوا آخر الأخبار من أنوار بريس على WhatsApp تابعوا آخر الأخبار من أنوار بريس على Telegram

مقالات ذات صلة

السبت 27 يونيو 2026 - 22:35

احتفال لاعبي منتخبنا الوطني مع الجمهور بعد نهاية المباراة ❤️

السبت 27 يونيو 2026 - 22:35

وصول بعثة المنتخب المغربي إلى مونتيري المكسيكية استعدادا لمواجهة هولندا في الدور الـ32

السبت 27 يونيو 2026 - 22:13

 طاقم تحكيم مغربي بقيادة جلال جيد لإدارة مباراة ألمانيا وبارغواي

السبت 27 يونيو 2026 - 22:09

بريطانيا تفك لغز سفينة هولندية غرقت وهي محملة بآلاف الدنانير الذهبية المغربية من العهد السعدي

corner image