خارطة طريق للتعاون بين المغرب وكومنولث دومينيكا

anwar الثلاثاء 23 أبريل 2024 - 09:30 l عدد الزيارات : 26337

عبرت المملكة المغربية وكومنولث دومينيكا، أمس الإثنين بالرباط، عن التزامهما الكامل بتعزيز وتحفيز وتوسيع نطاق تعاونهما، معربتين عن عزمهما على إبرام خارطة طريق للتعاون من الجيل الجديد على امتداد السنوات الثلاث المقبلة (2025-2027).

وأعرب الطرفان، في بيان مشترك صدر عقب محادثات بين وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج ناصر بوريطة، ووزير الشؤون الخارجية والدولية والتجارة والطاقة لكومنولث دومينيكا، فينس هندرسون، عن إرادتهما لتعميق ومواصلة تعزيز التعاون الثنائي من خلال تبادل التجارب والخبرات بمختلف المجالات ذات الاهتمام المشترك.

وأشاد بوريطة وهندرسون بالمستوى الحالي للعلاقات بين البلدين، وكذا بأنشطة التعاون المنجزة في إطار خارطة طريق التعاون 2022-2024.

وبحث الوزيران، وفق البيان المشترك، القضايا المتعلقة بآفاق التعاون الثنائي للاستجابة لتطلعات وطموحات البلدين الصديقين.

وفي هذا الإطار، نوه الوزيران بهذه الفرصة لمواصلة تعزيز العلاقات طويلة الأمد بين البلدين بما يعود بالنفع على الحكومتين والشعبين.

من جهة أخرى، أعرب هندرسون عن “بالغ تقدير” كومنولث دومينيكا لرؤية صاحب الجلالة الملك محمد السادس لفائدة التعاون جنوب-جنوب، القائم على الفعالية والتضامن والبراغماتية، مبرزا أن الرؤية الملكية تحقق الاستقرار والأمن بمنطقة الكاريبي، من خلال مشاريع اجتماعية-اقتصادية ملموسة.

تابعوا آخر الأخبار من أنوار بريس على Google News تابعوا آخر الأخبار من أنوار بريس على WhatsApp تابعوا آخر الأخبار من أنوار بريس على Telegram

مقالات ذات صلة

السبت 27 يونيو 2026 - 22:35

احتفال لاعبي منتخبنا الوطني مع الجمهور بعد نهاية المباراة ❤️

السبت 27 يونيو 2026 - 22:35

وصول بعثة المنتخب المغربي إلى مونتيري المكسيكية استعدادا لمواجهة هولندا في الدور الـ32

السبت 27 يونيو 2026 - 22:13

 طاقم تحكيم مغربي بقيادة جلال جيد لإدارة مباراة ألمانيا وبارغواي

السبت 27 يونيو 2026 - 22:09

بريطانيا تفك لغز سفينة هولندية غرقت وهي محملة بآلاف الدنانير الذهبية المغربية من العهد السعدي

corner image