المغرب يعزز مبادلاته التجارية مع الولايات المتحدة إلى نحو 7.4 مليارات دولار في 2025…

yousra الخميس 12 مارس 2026 - 19:54 l عدد الزيارات : 41661

حقق المغرب أداء لافتا في المبادلات التجارية مع الولايات المتحدة الأمريكية خلال سنة 2025، بعدما بلغ إجمالي تجارة السلع بين البلدين حوالي 7.38 مليارات دولار، وفق بيانات صادرة عن United States Census Bureau.

وأظهرت المعطيات الرسمية أن الصادرات الأمريكية إلى المغرب بلغت نحو 5.51 مليارات دولار خلال سنة 2025، في حين وصلت واردات الولايات المتحدة من المغرب إلى حوالي 1.86 مليار دولار، ما أسفر عن فائض تجاري لصالح الولايات المتحدة يقارب 3.65 مليارات دولار.

وتبرز هذه الأرقام استمرار نمو العلاقات الاقتصادية بين الرباط وواشنطن، حيث ارتفع حجم المبادلات مقارنة بسنة 2024 التي سجلت حوالي 7.19 مليارات دولار، بعدما بلغت الصادرات الأمريكية نحو 5.29 مليارات دولار مقابل واردات مغربية بقيمة 1.90 مليار دولار.

ويعكس هذا التطور الدينامية التي تعرفها العلاقات التجارية بين البلدين في إطار اتفاقية التبادل الحر الموقعة بين المغرب والولايات المتحدة، والتي دخلت حيز التنفيذ سنة 2006، وساهمت في توسيع حجم المبادلات وتعزيز الاستثمارات الثنائية.

وتشير بيانات مكتب الإحصاء الأمريكي إلى أن المبادلات التجارية بين البلدين عرفت نمواً ملحوظاً خلال السنوات الأخيرة، إذ ارتفعت من حوالي 3.8 مليارات دولار سنة 2023 إلى أكثر من 7 مليارات دولار في 2025، ما يعكس تعزز موقع المغرب كشريك اقتصادي مهم للولايات المتحدة في القارة الإفريقية.

تابعوا آخر الأخبار من أنوار بريس على Google News تابعوا آخر الأخبار من أنوار بريس على WhatsApp تابعوا آخر الأخبار من أنوار بريس على Telegram

أضف تعليقك

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

تعليقات

0

مقالات ذات صلة

السبت 27 يونيو 2026 - 22:35

احتفال لاعبي منتخبنا الوطني مع الجمهور بعد نهاية المباراة ❤️

السبت 27 يونيو 2026 - 22:35

وصول بعثة المنتخب المغربي إلى مونتيري المكسيكية استعدادا لمواجهة هولندا في الدور الـ32

السبت 27 يونيو 2026 - 22:13

 طاقم تحكيم مغربي بقيادة جلال جيد لإدارة مباراة ألمانيا وبارغواي

السبت 27 يونيو 2026 - 22:09

بريطانيا تفك لغز سفينة هولندية غرقت وهي محملة بآلاف الدنانير الذهبية المغربية من العهد السعدي

corner image