ألباريس: اسبانيا تعد إطارا استراتيجيا جديدا للشراكة مع افريقيا

anwar الخميس 23 مايو 2024 - 23:38 l عدد الزيارات : 21942

أطلقت الحكومة الإسبانية عملية بلورة إطار استراتيجي جديد لشراكتها مع إفريقيا، يهدف إلى “إقامة شراكة متجددة تقوم على حوار صادق”، حسبما أعلن وزير الشؤون الخارجية والاتحاد الأوروبي والتعاون، خوسي مانويل ألباريس، اليوم الخميس.

وأفاد بلاغ صحفي لوزارة الخارجية الاسبانية أن ألباريس دعا، خلال لقاء في مدريد مع السفراء الأفارقة، وضمنهم سفيرة المغرب بإسبانيا، كريمة بنيعيش، الدبلوماسيين الأفارقة الى الانخراط في هذه العملية بمقترحاتهم، بعد أن بدأ مشاورات مع مختلف الحكومات الأفريقية وخبراء من المجتمع المدني والجاليات الإفريقية في إسبانيا.

وشدد رئيس الدبلوماسية الإسبانية على أن بلاده تدرك أن إفريقيا أصبحت قارة متنامية القوة والتكامل، معربا عن رغبة بلاده في الشراكة مع إفريقيا في السعي لتحقيق الأهداف والتطلعات المشتركة مثل الرخاء والأمن والعدالة الاجتماعية، فضلا عن المرافعة – على نطاق عالمي – من أجل مستقبل مستدام.

وأوضح ألباريس، خلال هذا اللقاء، المنعقد بمناسبة يوم إفريقيا، المحتفل به يوم 25 ماي، أن هذا الحوار وهذه الشراكة يفترض أن يتجسدا أيضا في مختلف المحافل الدولية.

وأضاف أن إسبانيا ملتزمة بتكييف النظام متعدد الأطراف الحالي من أجل مواجهة تحديات النظام العالمي المتغير، مشيرا إلى أنه سيتم تنظيم المؤتمر الدولي الرابع لتمويل التنمية في يونيو 2025، بهدف المساهمة في حشد الموارد اللازمة لتنفيذ أجندة 2030.

تابعوا آخر الأخبار من أنوار بريس على Google News تابعوا آخر الأخبار من أنوار بريس على WhatsApp تابعوا آخر الأخبار من أنوار بريس على Telegram

مقالات ذات صلة

السبت 27 يونيو 2026 - 22:35

احتفال لاعبي منتخبنا الوطني مع الجمهور بعد نهاية المباراة ❤️

السبت 27 يونيو 2026 - 22:35

وصول بعثة المنتخب المغربي إلى مونتيري المكسيكية استعدادا لمواجهة هولندا في الدور الـ32

السبت 27 يونيو 2026 - 22:13

 طاقم تحكيم مغربي بقيادة جلال جيد لإدارة مباراة ألمانيا وبارغواي

السبت 27 يونيو 2026 - 22:09

بريطانيا تفك لغز سفينة هولندية غرقت وهي محملة بآلاف الدنانير الذهبية المغربية من العهد السعدي

corner image