تمكنت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم من إعادة فتح ملف العقوبات الصادرة عن لجنة الانضباط التابعة للاتحاد الإفريقي لكرة القدم (الكاف)، على خلفية الأحداث التي شهدها نهائي كأس الأمم الإفريقية 2025 بين المنتخب الوطني المغربي ونظيره السنغالي، يوم الأحد 18 يناير 2026.
وقد غرد الصحفي الغاني ميكي جونيور، المتابع لأخبار الكاف، بأن الاستئناف الذي تقدمت به الجامعة قد تم قبوله، ما يعني إعادة النظر في الملف ومراجعته من البداية، على أن تعود جميع الأطراف المعنية لجلسة استماع جديدة، مع تقديم أدلة إضافية قد تؤثر على نتيجة القضية المحتملة.

وكانت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم قد تقدمت بالاستئناف بعد تلقيها قرارات لجنة الانضباط المتعلقة بالوقائع الخطيرة التي رافقت المباراة النهائية، والتي شملت انسحاب لاعبي وأطر المنتخب السنغالي من اللقاء، واقتحام جماهيره أرضية الملعب، وما ترتب على ذلك من فوضى وأعمال شغب أثرت على سير النهائي القاري بشكل طبيعي.








تعليقات
0