تجسيدا للعلاقات الأخوية المتينة التي تجمع المملكة المغربية بدولة فلسطين الشقيقة، استقبل حسن صاخي رئيس غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة الرباط-سلا-القنيطرة بالمقر المركزي للغرفة، أمس الثلاثاء، وفدا هاما من رجال الأعمال الفلسطينيين تحت رئاسة محمد سالم الشرقاوي المدير المكلف بتسيير وكالة بيت مال القدس الشريف، وذلك من أجل بحث أوجه التعاون الاقتصادي بين البلدين.
في بداية هذا اللقاء، رحب حسن صاخي رئيس الغرفة بمحمد سالم الشرقاوي والوفد المرافق له، متمنيا لهم مقاما طيبا بالمملكة المغربية، مشيدا من خلال كلمة ألقاها بأواصر المحبة والإخاء التي تجمع البلدين الشقيقين، ومعبرا عن سعادته بهذا اللقاء الأخوي الرفيع المستوى، الذي يعد مناسبة لتمتين العلاقات بين البلدين، كما أشار إلى استعداده لمد جسور التواصل وزيادة أواصر التعاون بهدف تطوير العلاقات الاقتصادية الثنائية.
من جانبه أعرب محمد سالم الشرقاوي عن سعادته بهذا اللقاء الذي يندرج في إطار توطيد ودعم أواصر التعاون بين البلدين و خاصة الجانب الاقتصادي و التجاري ، مثمنا مبادرات المغرب لنصرة القضية الفلسطينية، ومعربا عن شكره وامتنانه لجلالة الملك محمد السادس، رئيس لجنة القدس على الدعم الذي يقدمه جلالته نصرة للقضية الفلسطينية.
كما شدد على أهمية تكثيف الجهود للاستفادة من فرص ومجالات ومزايا الاستثمار المشترك، و استعداده اللامشروط لتطوير العلاقات الثنائية الاقتصادية بين البلدين الشقيقين.
خلال هذا اللقاء، تم تقديم نبذة عن غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة الرباط-سلا-القنيطرة، هياكلها واختصاصاتها وكذا المهام المنوطة بها، فضلا عن ذلك قدم للوفد الفلسطيني عرضا موجزا عن المؤهلات الاقتصادية للجهة والتحفيزات العديدة الرامية إلى تشجيع المستثمرين المغاربة والأجانب.
هذا، وقد شكل هذا الملتقى فرصة لبحث واقع العلاقات الثنائية بين رجال الأعمال المغاربة ونظرائهم الفلسطينيين وسبل الارتقاء بها في مختلف المجالات، وخاصة على المستوى الاقتصادي بما يساهم في خدمة مصالح الشعبين الصديقين.







