بدون خجل: وزير العدل ينهج سياسة الهروب إلى الأمام ويعترف “بغيت ندير حسنة بتوظيف عبد الوهاب رفيقي”
anwar
الأربعاء 29 مايو 2024 - 18:48 l عدد الزيارات : 51158
خرج وزير العدل عبد اللطيف وهبي، عن صمته بشأن توظيف أحد مستشاريه بقطاع العدل بعد نجاحه في مباراة المنتدبين القضائيين بالرغم من تجاوزه السن القانوني المحدد للولوج إلى الوظيفة العمومية.
المبررات التي قدمها وزير العدل في اجتماع للجنة العدل والتشريع بمجلس المستشارين، بعد أن تفجرت هذه الفضيحة وصارت حديث وسائل الاعلام ورواد مواقع التواصل الاجتماعي، اعتبرت بمثابة سياسة الهروب الى الامام التي ينهجها وهبي كلما تعلق الامر بفضيحة تهز التوظيف بقطاع العدل “امتحان المحاماة، مباراة المنتدبين القضائيين”.
و قال وزير العدل، إن القانون يسمح لمن تجاوز السن القانوني بإجراء مباراة الولوج إلى الوظيفة العمومية، بتقديم طلب إلى رئيس الحكومة، لمنحه الاستثناء لاجتياز المباراة.
وأوضح الوزير أن عبد الوهاب رفيقي، اجتاز المباراة وحصل على معدل جيد مكنه من ولوج الى مهنة المنتدبين القضائيين.
وحول هذه الفضيحة كما اعتبرها المراقبون، أجاب وزير العدل بكل سخرية أمام المستشارين البرلمانيين: ” ما مبغتونيش ندير شي الحسنة، واش بغتوه يتعتقل مجددا”.
وأضاف وزير العدل: الرجل حاصل الدكتوراه واجتاز المباراة مع أصحاب الإجازة، إضافة إلى أن لديه كتابات وأبحاث، ومع ذلك قالوا علاش قبلتيه…”
وتابع وهبي، أن المعني بالامر اعتقل 10 سنوات في السجن، ومن يثيرون اليوم ضجة بخصوص نجاحه في مباراة المنتدبين القضائيين هم “من أرسلوه لأفغانستان ودفعوا له ثمن التذكرة، وكانوا فرحين به آنذاك… ما الذي تغير ولماذا يهاجمونه اليوم؟”.
ووصف المتتبعون، أنه علنا و دون خجل، يتحدث وزير العدل عن هذه الفضيحة وكأن الوزارة عبارة عن شركة عائلية، أو إرث شخصي يحق له أن يتصرف فيه كيف يشاء.