الخارجية النيجيرية.. المغرب غرب يضطلع بدور رئيسي في تعزيز العلاقات الكورية الافريقية…

yousra الأحد 2 يونيو 2024 - 14:54 l عدد الزيارات : 31005

أكد وزير الشؤون الخارجية النيجيري، يوسف توغار، اليوم الأحد بسيول، أن المغرب يضطلع بدور “رئيسي” في تعزيز العلاقات الكورية الافريقية.

وقال السيد توغار عقب المحادثات التي أجراها مع وزير الشؤون الخارجية والتعاون الافريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، على هامش الاجتماع الوزاري المنظم في إطار الدورة الأولى للقمة الكورية-الإفريقية التي ستعقد يومي 4 و5 يونيو الجاري بسيول، إن “المغرب، الرائد في عدة مجالات، من بينها التجارة، والأعمال، يضطلع بدور رئيسي ومركزي في تعزيز العلاقات بين كوريا والقارة الافريقية”.

وأشار في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، إلى العلاقات “التاريخية” التي تجمع بين المغرب ونيجيريا، مؤكدا في هذا الصدد على الجهود التي يبذلها البلدان لفائدة السلام والاستقرار والتنمية بافريقيا.

وتطرق السيد توغار إلى مشروع خط أنبوب الغاز نيجيريا – المغرب، فضلا عن “التعاون بين البلدين في مجالي الأسمدة والفوسفاط”، مشيرا إلى “استعداد “بلده لمواصلة العمل إلى جانب المغرب في هذا المجال”.

تابعوا آخر الأخبار من أنوار بريس على Google News تابعوا آخر الأخبار من أنوار بريس على WhatsApp تابعوا آخر الأخبار من أنوار بريس على Telegram

مقالات ذات صلة

السبت 27 يونيو 2026 - 22:35

احتفال لاعبي منتخبنا الوطني مع الجمهور بعد نهاية المباراة ❤️

السبت 27 يونيو 2026 - 22:35

وصول بعثة المنتخب المغربي إلى مونتيري المكسيكية استعدادا لمواجهة هولندا في الدور الـ32

السبت 27 يونيو 2026 - 22:13

 طاقم تحكيم مغربي بقيادة جلال جيد لإدارة مباراة ألمانيا وبارغواي

السبت 27 يونيو 2026 - 22:09

بريطانيا تفك لغز سفينة هولندية غرقت وهي محملة بآلاف الدنانير الذهبية المغربية من العهد السعدي

corner image