كشفت معطيات رسمية ، أن عدد ضحايا “الخمر المغشوش” بجماعة سيدي علال التازي قد ارتفع مساء اليوم الثلاثاء إلى حوالي 16 شخصا بينهم سيدتين، وإصابة 77 آخرين، منهم من أصيب بعاهة مستديمة بسبب تعرضهم للتسمم بعد تناول مادة كحولية غير صالحة للاستهلاك.
وقد تم نقل عدد كبير من المصابين منهم إلى الرباط، كما شهد محيط مستشفى الإدريسي حالات إغماء وصراخ من طرف ذوي الضحايا.

تجدر الإشارة إلى أنه في وقت سابق أوضحت السلطات المحلية أن الأبحاث والتحريات التي باشرتها مصالح الدرك الملكي أسفرت عن تحديد هوية المشتبه فيهم المتورطين في هذه القضية، حيث تم توقيف شخصين، يبلغان من العمر حوالي 41 و21 سنة، وضعا بدورهما تحت المراقبة الطبية بالمستشفى الإقليمي بالقنيطرة، في انتظار تطورات حالتهما الصحية لإخضاعهما لإجراءات البحث القضائي للاشتباه في تورطهما في صناعة وبيع مواد مضرة بالصحة العامة والتسبب في وفاة مستهلكيها.







