القضاء يعيد فندق “أفانتي” إلى المزاد العلني بعد فشل أيت منا في اقتنائه
anwar
الخميس 6 يونيو 2024 - 12:46 l عدد الزيارات : 59235
أعادت المحكمة التجارية بالدار البيضاء ملف فندق “أفانتي المحمدية” إلى المزاد العلني قصد تفويته من جديد، وذلك بعد أن فشلت شركة إيليس فضالة المملوكة لعائلة هشام أيت منا رئيس جماعة المحمدية، في الوفاء بإلتزاماتها لإقتناء الفندق.
وفتحت المحكمة باب تلقي العروض لاقتناء الفندق، استنادا إلى الحكم الصادر في الملف رقم 1014/8304/2024 بتاريخ 4 يونيو 2024.
وكانت الشركة المذكورة، قد تقدمت في وقت سابق بعرض اقتناء الفندق، غير أنها تخلفت عن أداء المبلغ المالي المحدد لعملية التفويت والذي يصل إلى 165 مليون درهم.
وكانت المحكمة التجارية بالدار البيضاء، بعدما اختارت العرض المقدم من الشركة، ووافقت على تفويت فندق “أفانتي” التابع لشركة سامير، إليها يوم 27 فبراير 2024، منحت مهلة شهر من أجل أداء المبلغ المحدد لعملية التفويت. إلا أنه وبعد تأخر المعني بالأمر عن أداء المبلغ المطلوب لعملية التفويت، وجهت المحكمة إنذارات إلى الشركة من أجل تنفيذ إلتزامها لإتمام عملية التفويت.