الحاجب: إنزال نقابي وطني دفاعاً عن كرامة المتصرف التربوي
hajji
الإثنين 16 مارس 2026 - 19:00 l عدد الزيارات : 83553
شهدت المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية بإقليم الحاجب، صباح اليوم الاثنين 16 مارس 2026، وقفة احتجاجية وطنية حاشدة نظمتها النقابة الوطنية للمتصرفين التربويين، بمشاركة مناضليها من مختلف الفروع، وذلك تعبيراً عن تضامنهم مع مدير مجموعة مدارس آيت ولال بطيط، على خلفية قرار إعفائه من مهامه.
الوقفة التي انطلقت في حدود الساعة الحادية عشرة صباحاً، عرفت حضوراً لافتاً للأطر الإدارية التربوية، التي رفعت شعارات منددة بما اعتبرته قراراً غير مبرر، تم اتخاذه خارج الإطار القانوني ودون احترام المساطر المعمول بها، خاصة ما يتعلق بحق المعني بالأمر في الدفاع عن نفسه.
واعتبر المحتجون أن هذا القرار يشكل مساساً بكرامة المتصرف التربوي، محذرين من تداعيات مثل هذه الإجراءات على استقرار المنظومة التربوية، كما نددوا بما وصفوه بحملات التشهير التي تستهدف الأطر الإدارية خارج القنوات المؤسساتية.
وطالبت النقابة، من خلال هذه المحطة النضالية، الجهات الوصية بالتراجع الفوري عن قرار الإعفاء، وإنصاف المدير المعني، مؤكدة أن كرامة المتصرف التربوي خط أحمر لا يمكن التنازل عنه.
وفي سياق متصل، شدد المشاركون على مواصلة الأشكال النضالية المشروعة دفاعاً عن حقوقهم المهنية، مجددين تمسكهم بشعار “لن نترك أي متصرف تربوي خلفنا”، في رسالة واضحة تدعو إلى إعمال القانون وضمان العدالة الإدارية في تدبير ملفات الأطر التربوية.
تعليقات
0