غضب واسع ضد أحيزون بعد إقرار حكم تغريم “اتصالات المغرب” 645 مليون دولار

rami الجمعة 12 يوليو 2024 - 11:16 l عدد الزيارات : 47996

أثار حكم الغرامة القياسية الصادر بحق شركة اتصالات المغرب، غضبا واسعا ضد المدير التنفيذي للشركة، عبدالسلام أحيزون، وسط أنباء تتحدث عن مطالب بالاستغناء عن خدماته.
وعبرت المجموعة الإمارتية عن استيائها، من قرار محكمة الاستئناف بالدار البيضاء، بتاريخ 3 يوليوز 2024، بخصوص الاستئنافَ المقدَّم من شركة اتصالات المغرب التي تملك المجموعة 53% من أسهمها، لتؤيد المحكمة الاستئناف بذلك الحكم الصادر عن المحكمة التجارية بالرباط، بتاريخ 29 يناير 2024، والذي يُلزم اتصالات المغرب بدفع مبلغ 645 مليون دولار لصالح شركة ” وانا”.
وكان مسؤولون في المجموعة الإماراتية قد عارضوا سياسات أحيزون في قضية احتكار خدمات الاتصالات السلكية، وهو ما تسبب  في تكبيد الشركة للغرامة القياسية.
وتتجاوز الغرامة التي تسبب بها أحيزون الحصة المالية التي يملكها “صندوق الثروة السيادي” الإماراتي، وهو ما يشكل خطرا على مستقبل شركة الاتصالات الأولى في المغرب .
وكان أحيزون المخطط لممارسات اتصالات المغرب المنافية للمنافسة حسب الحكم القضائي، والتي تمثلت في استغلالها لوضعها المهيمن لمنع وعرقلة دخول الشركات المنافسة -خاصة “وانا” التي رفعت الدعوى- إلى سوق الاتصالات المحمول وقطاع الهاتف الثابت.

تابعوا آخر الأخبار من أنوار بريس على Google News تابعوا آخر الأخبار من أنوار بريس على WhatsApp تابعوا آخر الأخبار من أنوار بريس على Telegram

مقالات ذات صلة

السبت 27 يونيو 2026 - 22:35

احتفال لاعبي منتخبنا الوطني مع الجمهور بعد نهاية المباراة ❤️

السبت 27 يونيو 2026 - 22:35

وصول بعثة المنتخب المغربي إلى مونتيري المكسيكية استعدادا لمواجهة هولندا في الدور الـ32

السبت 27 يونيو 2026 - 22:13

 طاقم تحكيم مغربي بقيادة جلال جيد لإدارة مباراة ألمانيا وبارغواي

السبت 27 يونيو 2026 - 22:09

بريطانيا تفك لغز سفينة هولندية غرقت وهي محملة بآلاف الدنانير الذهبية المغربية من العهد السعدي

corner image