أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، عبر لجنة الاستئناف، عن حسم نهائي كأس إفريقيا للأمم “توتال إنيرجيز” المغرب 2025 بقرار قانوني يقضي باعتبار المنتخب السنغالي منهزما بالانسحاب، ومنح الفوز للمنتخب المغربي بنتيجة (3-0)، وذلك تطبيقا للمادة 84 من لوائح المسابقة.
وجاء هذا القرار عقب الاستئناف الذي تقدمت به الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، والذي تم قبوله شكلا وموضوعا، حيث تم إلغاء قرار لجنة الانضباط السابقة، مع تأكيد أن سلوك المنتخب السنغالي يندرج ضمن خروقات المادتين 82 و84 من لوائح “الكان”.
كما أكدت لجنة الاستئناف بالكاف، أن الاتحاد السنغالي لكرة القدم يتحمل مسؤولية تصرفات فريقه خلال المباراة النهائية، مع تثبيت نتيجة الفوز للمغرب ورفض باقي الطلبات المقدمة في الملف.
في سياق متصل، شملت قرارات لجنة الاستئناف تعديلات على بعض العقوبات التأديبية، أبرزها تلك المتعلقة باللاعب إسماعيل الصيباري، حيث تم تقليص عقوبته إلى توقيف لمباراتين، واحدة منها موقوفة التنفيذ، مع إلغاء الغرامة المالية التي كانت مفروضة عليه.
كما تم تخفيض الغرامات المالية المفروضة على الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم بخصوص بعض الأحداث التنظيمية التي رافقت المباراة، من بينها حادثة جامعي الكرات واستعمال الليزر، في حين تم الإبقاء على غرامة مرتبطة بالتدخل في محيط تقنية الفيديو المساعد (VAR).








تعليقات
0