عقد وسيط المملكة، حسن طارق، مساء يوم الأربعاء 18 مارس 2026، لقاءً مع وزير التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، عز الدين الميداوي، بمقر مؤسسة وسيط المملكة، وذلك في إطار تعزيز التعاون وتبادل الرؤى حول سبل تطوير ثقافة الوساطة داخل المرفق الجامعي.
وشكّل هذا اللقاء مناسبة لبحث آليات توطيد الشراكة بين مؤسسة وسيط المملكة ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، خاصة من خلال العمل على ترسيخ بنيات للوساطة داخل الفضاءات الجامعية، بما يواكب انشغالات الطلبة ويستجيب للتحولات التي يعرفها المحيط الجامعي، سواء على المستوى الأكاديمي أو الاجتماعي.
كما ناقش الطرفان سبل إدماج ثقافة الوساطة كآلية فعالة لتدبير النزاعات داخل الوسط الجامعي، بما يعزز جودة الخدمات الجامعية ويكرّس مبادئ الحكامة الجيدة والإنصات لمختلف الفاعلين، لاسيما الطلبة.
وحضر هذا اللقاء، عن وزارة التعليم العالي، كل من نور الدين التهامي، رئيس ديوان الوزير، وهشام برجاوي، مدير الشؤون القانونية، فيما مثّل مؤسسة وسيط المملكة نجوى أشركي، رئيسة وحدة الدراسات والتقارير.
ويأتي هذا اللقاء في سياق الجهود الرامية إلى تطوير آليات الوساطة المؤسساتية وتعزيز حضورها داخل المرافق العمومية، بما يساهم في تحسين علاقة الإدارة بالمرتفقين والارتقاء بجودة الخدمات المقدمة داخل الفضاء الجامعي.








تعليقات
0