رحبت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم بالقرار الصادر عن لجنة الاستئناف التابعة لـالاتحاد الإفريقي لكرة القدم، معتبرة أنه خطوة مهمة في اتجاه تكريس احترام القوانين وضمان نزاهة المنافسات القارية.
وأوضحت الجامعة، في بلاغ رسمي، أنها تمسكت منذ اللحظة الأولى التي أعقبت توقيف المباراة بضرورة التطبيق الصارم للنصوص المؤطرة للمسابقة، مشددة على أن موقفها لم يكن يستهدف الأداء الرياضي لأي طرف، بل كان يهدف حصرياً إلى الدفاع عن احترام القواعد المنظمة.
وأشار البلاغ إلى أن القرار الصادر اليوم يعكس إقراراً بعدم احترام القوانين المعمول بها في هذه الحالة، وهي النقطة التي سبق للجامعة أن أثارتها عبر سلوك المساطر القانونية، من خلال تقديم مذكراتها والمشاركة في جلسات الاستماع، في إطار احترام تام للإجراءات المعمول بها.
واعتبرت الهيئة الكروية الوطنية أن هذا القرار من شأنه أن يساهم في توضيح الرؤية بشأن كيفية التعامل مع حالات مماثلة مستقبلاً، كما يعزز مصداقية المنافسات الإفريقية ويكرس مبدأ تكافؤ الفرص بين جميع الفرق.
وأكدت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم عزمها مواصلة الدفاع عن التطبيق العادل والصارم للقوانين داخل مختلف الهيئات الكروية القارية والدولية، معبرة في الوقت ذاته عن ثقتها في الاستحقاقات الرياضية المقبلة، وعلى رأسها منافسات كأس إفريقيا للأمم، وكأس العالم.
وفي ختام بلاغها، نوهت الجامعة بمستوى التنظيم والمشاركة التي ميزت هذه النسخة من المنافسة القارية، مشيدة بجميع الدول والمنتخبات التي ساهمت في إنجاح هذا الحدث الكروي البارز.








تعليقات
0