تسجيل 12 إصابة جديدة ب “كوفيد-19”

anwar الجمعة 2 أغسطس 2024 - 20:56 l عدد الزيارات : 32999

أعلنت وزارة الصحة والحماية الاجتماعية، اليوم الجمعة، عن تسجيل 12 إصابة جديدة ب “كوفيد-19” دون تسجيل أي حالة وفاة، خلال الفترة ما بين 27 يوليوز المنصرم و02 غشت الجاري.

وأوضحت الوزارة، في نشرة”كوفيد-19″ الأسبوعية، أن عدد الأشخاص الذين تلقوا الجرعة الأولى من اللقاح بلغ 24 مليونا و924 ألفا و910 أشخاص، فيما بلغ عدد الملقحين بالجرعة الثانية 23 مليونا و426 ألفا و946 شخصا، بينما تلقى 6 ملايين و889 ألفا و686 شخصا الجرعة الثالثة من اللقاح المضاد للفيروس، فيما بلغ عدد الأشخاص الذين تلقوا الجرعة الرابعة 61 ألفا و578 شخصا.

وأضاف المصدر ذاته أن الحصيلة الجديدة للإصابات بالفيروس رفعت العدد التراكمي لحالات الإصابة المؤكدة إلى مليون و279 ألفا و406 حالات منذ الإعلان عن تسجيل أول حالة بالمغرب في 2 مارس 2020، مشيرا إلى أن معدل “الإيجابية” الأسبوعي بلغ 6.4 في المائة.

وسجلت حالات الإصابة الجديدة على مستوى جهة الرباط – سلا – القنيطرة (6 حالات)، وسوس – ماسة (3 حالات)، والدار البيضاء – سطات (حالة واحدة)، وبني ملال – خنيفرة (حالة واحدة)، وفاس – مكناس (حالة واحدة).

من جهة أخرى، بلغ العدد التراكمي للوفيات 16 ألفا و309 حالات (مع مؤشر فتك عام نسبته 1,3 في المائة)، فيما بلغ مجموع الحالات النشطة 17 حالة.

تابعوا آخر الأخبار من أنوار بريس على Google News تابعوا آخر الأخبار من أنوار بريس على WhatsApp تابعوا آخر الأخبار من أنوار بريس على Telegram

مقالات ذات صلة

السبت 27 يونيو 2026 - 22:35

احتفال لاعبي منتخبنا الوطني مع الجمهور بعد نهاية المباراة ❤️

السبت 27 يونيو 2026 - 22:35

وصول بعثة المنتخب المغربي إلى مونتيري المكسيكية استعدادا لمواجهة هولندا في الدور الـ32

السبت 27 يونيو 2026 - 22:13

 طاقم تحكيم مغربي بقيادة جلال جيد لإدارة مباراة ألمانيا وبارغواي

السبت 27 يونيو 2026 - 22:09

بريطانيا تفك لغز سفينة هولندية غرقت وهي محملة بآلاف الدنانير الذهبية المغربية من العهد السعدي

corner image