إصابة 40 رياضيا في الألعاب الأولمبية بكوفيد…

yousra الأربعاء 7 أغسطس 2024 - 09:00 l عدد الزيارات : 32873

أعلنت منظمة الصحة العالمية أمس الثلاثاء أن 40 رياضيا مشاركا في الألعاب الأولمبية على الأقل ثبتت إصابتهم بكوفيد، لكنها اعتبرت أن الأمر ليس مستغربا بسبب ارتفاع عدد الإصابات حول العالم.

وقالت مديرة شؤون الاستعداد والوقاية من الأوبئة في المنظمة، ماريا فان كيرخوف، خلال ندوة صحفية في جنيف “من غير المستغرب أن يصاب الرياضيون لأن الفيروس ينتشر بسرعة كبيرة في بلدان أخرى”.

وأضافت “في الأشهر الأخيرة، (…) عرفت العديد من الدول تفشي كوفيد-19، حتى في دورة الألعاب الأولمبية، حيث ظهرت نتائج فحص 40 رياضيا على الأقل إيجابية”، مؤكدة أن لجنة الألعاب الأولمبية، بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية، “بحثت في جميع الأساليب المختلفة التي يجب تطبيقها” خلال التجمعات الجماهيرية مثل الألعاب الأولمبية واتخذت “الإجراءات اللازمة”.

وأكدت أن الفيروس “لا يزال موجودا إلى حد كبير” في العالم، وينتشر “في جميع الدول”.

وأظهرت البيانات التي جمعتها منظمة الصحة العالمية من خلال نظام الرصد في 84 دولة أن نسبة الاختبارات الإيجابية قد ارتفعت في الأسابيع الأخيرة.

وتواصل منظمة الصحة العالمية دعوة الحكومات إلى تحسين مراقبتها للفيروس والسكان لحماية أنفسهم، بما في ذلك عبر اللقاح.

وأوضحت فان كيرخوف أن الوضع الحالي لا يزال مختلفا عن الفترة 2020-2022 لأن العالم بات لديه الآن علاجات ووسائل فحص ولقاحات.

تابعوا آخر الأخبار من أنوار بريس على Google News تابعوا آخر الأخبار من أنوار بريس على WhatsApp تابعوا آخر الأخبار من أنوار بريس على Telegram

مقالات ذات صلة

السبت 27 يونيو 2026 - 22:35

احتفال لاعبي منتخبنا الوطني مع الجمهور بعد نهاية المباراة ❤️

السبت 27 يونيو 2026 - 22:35

وصول بعثة المنتخب المغربي إلى مونتيري المكسيكية استعدادا لمواجهة هولندا في الدور الـ32

السبت 27 يونيو 2026 - 22:13

 طاقم تحكيم مغربي بقيادة جلال جيد لإدارة مباراة ألمانيا وبارغواي

السبت 27 يونيو 2026 - 22:09

بريطانيا تفك لغز سفينة هولندية غرقت وهي محملة بآلاف الدنانير الذهبية المغربية من العهد السعدي

corner image