إعفاء المغاربة من تأشيرة أذربيجان…

yousra السبت 10 أغسطس 2024 - 09:30 l عدد الزيارات : 33910

أعلنت سفارة المغرب بأذربيجان، اليوم الجمعة، دخول اتفاقية الإعفاء من التأشيرة لحاملي جوازات السفر العادية حيز التنفيذ، رسميا، يوم 28 غشت الجاري .

وذكر بيان للتمثيلية الدبلوماسية المغربية أنه “اعتبارا من هذا التاريخ، سيتمكن المواطنون الأذربيجانيون من السفر إلى المغرب دون الحاجة إلى تأشيرة للإقامة لمدة تصل إلى 90 يوما، شريطة أن تكون جوازات سفرهم صالحة لمدة لا تقل عن 180 يوما ابتداء من تاريخ الدخول”.

وأضاف “كما سيستفيد المواطنون المغاربة من نفس الامتيازات عند زيارتهم لأذربيجان” .

وسجل البيان أنه من المتوقع أن يسهم هذا الإعفاء من التأشيرة بشكل كبير في تعزيز السفر والسياحة والتبادلات التجارية بين المغرب وأذربيجان، مشيرا إلى أن 28 غشت يصادف الذكرى الثانية والثلاثين لإقامة العلاقات الدبلوماسية بين المغرب وأذربيجان.

ويعد تزامن هذا القرار مع هذا التاريخ تأكيدا على الالتزام المتبادل بتعميق الروابط الأخوية التي تجمع بين البلدين، وفقا للمصدر ذاته.

تابعوا آخر الأخبار من أنوار بريس على Google News تابعوا آخر الأخبار من أنوار بريس على WhatsApp تابعوا آخر الأخبار من أنوار بريس على Telegram

مقالات ذات صلة

السبت 27 يونيو 2026 - 22:35

احتفال لاعبي منتخبنا الوطني مع الجمهور بعد نهاية المباراة ❤️

السبت 27 يونيو 2026 - 22:35

وصول بعثة المنتخب المغربي إلى مونتيري المكسيكية استعدادا لمواجهة هولندا في الدور الـ32

السبت 27 يونيو 2026 - 22:13

 طاقم تحكيم مغربي بقيادة جلال جيد لإدارة مباراة ألمانيا وبارغواي

السبت 27 يونيو 2026 - 22:09

بريطانيا تفك لغز سفينة هولندية غرقت وهي محملة بآلاف الدنانير الذهبية المغربية من العهد السعدي

corner image