الدومينيكان تدعم سيادة المغرب على الصحراء وتستعد لفتح قنصلية بالداخلة
rami
الأحد 18 أغسطس 2024 - 14:13 l عدد الزيارات : 33679
أصدرت وزارة الشؤون الخارجية لجمهورية الدومينيكان، يوم السبت، بلاغًا عقب استقبال رئيس جمهورية الدومينيكان، لويس أبينادر، لوزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة. وخلال هذا اللقاء، كلّف الرئيس الدومينيكاني السيد بوريطة بنقل رسالة دعم ثابت لجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، تؤكد دعم جمهورية الدومينيكان لسيادة المغرب على الصحراء، وتعبيرها عن نيتها في جعل افتتاح قنصلية بمدينة الداخلة أولوية في خطط التوسع المستقبلية.
وأفاد البلاغ بأن الرئيس أبينادر شدد على أن جمهورية الدومينيكان تعتبر مخطط الحكم الذاتي الذي اقترحه المغرب الحل الوحيد للنزاع حول الصحراء.
كما أضاف البلاغ أن اللقاء، الذي جرى في القصر الوطني على هامش حفل تنصيب الرئيس الدومينيكاني، شهد نقل الوزير بوريطة، بتكليف من جلالة الملك محمد السادس، نصره الله، تهاني جلالته ومتمنياته للرئيس أبينادر بالتوفيق في ولايته الجديدة. كما نقل الوزير دعوة من جلالة الملك للرئيس أبينادر للقيام بزيارة رسمية إلى المغرب بهدف تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين في مختلف المجالات.
وأشار البلاغ إلى أن الرئيس أبينادر أعرب عن رغبته في تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين في جميع المجالات، وأكد عزمه على زيارة المغرب استجابة لدعوة جلالة الملك محمد السادس.