ياسمين بنكيران ضمن لجنة تحكيم “أسبوع النقاد الدولي” في البندقية…

yousra الجمعة 23 أغسطس 2024 - 10:00 l عدد الزيارات : 39374

جرى تعيين المخرجة وكاتبة السيناريو المغربية، ياسمين بنكيران، عضوا في لجنة تحكيم “أسبوع النقاد الدولي” ضمن فعاليات بينالي البندقية السينمائي الدولي، المقرر عقده من 28 غشت إلى 7 شتنبر.

و”أسبوع النقاد الدولي” هو قسم مستقل مواز لمهرجان البندقية السينمائي الذي ينظمه اتحاد نقاد السينما الإيطاليين. ويتضمن برنامج هذه التظاهرة مجموعة مختارة من سبعة أفلام أولى في المسابقة وفعاليتين خاصتين خارج المسابقة.

وفي تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، قالت المخرجة المغربية إنها “فخورة وسعيدة بأن تكون جزءا من لجنة التحكيم هذه”، معتبرة أن مهرجان البندقية “هو أحد أعرق وأرقى المهرجانات السينمائية في العالم”.

وأشارت السيدة بنكيران، التي اعتادت المشاركة في مهرجان البندقية، إلى أن فيلمها الروائي الطويل الأول “ملكات” قد عرض لأول مرة بالبندقية، مسجلة أن العرض كان “لحظة مثيرة بقدر ما كانت مرهقة ومؤثرة”.

وأكدت أن الفيلم، الذي تم اختياره لاختتام “أسبوع النقاد الدولي” في مهرجان البندقية 2022، “لقي استحسانا كبيرا”، قائلة: “المهرجان له معنى خاص بالنسبة لي، لذلك أعود هذا العام بكثير من التأثر والفرح لأكون عضوا في لجنة تحكيم أسبوع النقاد”.

يذكر أن ياسمين بنكيران نشأت في الرباط قبل أن تنتقل إلى باريس لدراسة الفلسفة والتواصل والسينما. وكتبت عددا من الكتب والسيناريوهات قبل أن تتجه إلى الإخراج.

و”ملكات” هو أول فيلم روائي طويل لها كمخرجة، وتم اختياره لأكثر من خمسين مهرجانا حول العالم وفاز بالعديد من الجوائز.

تابعوا آخر الأخبار من أنوار بريس على Google News تابعوا آخر الأخبار من أنوار بريس على WhatsApp تابعوا آخر الأخبار من أنوار بريس على Telegram

مقالات ذات صلة

السبت 27 يونيو 2026 - 22:35

احتفال لاعبي منتخبنا الوطني مع الجمهور بعد نهاية المباراة ❤️

السبت 27 يونيو 2026 - 22:35

وصول بعثة المنتخب المغربي إلى مونتيري المكسيكية استعدادا لمواجهة هولندا في الدور الـ32

السبت 27 يونيو 2026 - 22:13

 طاقم تحكيم مغربي بقيادة جلال جيد لإدارة مباراة ألمانيا وبارغواي

السبت 27 يونيو 2026 - 22:09

بريطانيا تفك لغز سفينة هولندية غرقت وهي محملة بآلاف الدنانير الذهبية المغربية من العهد السعدي

corner image