حظر الدراجات الكهربائية اعتبارًا من أكتوبر المقبل في مدريد
rami
الخميس 5 سبتمبر 2024 - 21:21 l عدد الزيارات : 31972
أعلنت بلدية مدريد اليوم الخميس عن قرارها بحظر استخدام الدراجات الكهربائية ذاتية الخدمة في شوارع المدينة اعتبارًا من شهر أكتوبر المقبل، وذلك بسبب المخاطر التي تشكلها على “سلامة المشاة”.
في بيان على منصة التواصل الاجتماعي “إكس”، أوضح عمدة مدريد، خوسي لويس مارتينيز ألميدا، أن الشركات التي توفر خدمة تأجير هذه الدراجات في المدينة ستُسحب منها التراخيص. وأكد أن “أولويتنا تتمثل في ضمان سلامة وأمن سكان مدريد”، مشيرًا إلى أن الحظر سيتم تطبيقه بشكل كامل بداية الشهر المقبل.
وأضاف ألميدا أن الشركات الثلاث التي تمتلك التراخيص الحالية لتأجير الدراجات الكهربائية في مدريد ستضطر إلى سحب أساطيلها، مشيرًا إلى أن هذه الشركات لم تلتزم بالشروط التي وضعتها البلدية لضمان سلامة المشاة، وخاصة كبار السن.
كما انتقدت البلدية عدم وجود التأمين المناسب والتكنولوجيا التي تمنع هذه الدراجات من التحرك أو الوقوف في المناطق المحظورة. وأوضحت أنها لن تمنح أي تراخيص جديدة لهذه الشركات.
يُذكر أن العديد من المدن الكبرى حول العالم مثل باريس، موريال، لاس فيغاس، ونيو أورليانز قد اتخذت خطوات مماثلة لحظر هذه الدراجات بعد فترة من السماح بها، لتنضم إلى مدن مثل برشلونة، تورنتو، ونيويورك التي لم تعتمد هذه الخدمة من الأساس.