تعزيز التعاون القضائي: رئيس النيابة العامة يستقبل وزير العدل الغابوني بالرباط

rami الأربعاء 18 سبتمبر 2024 - 19:33 l عدد الزيارات : 66189

استقبل الحسن الداكي، الوكيل العام للملك لدى محكمة النقض ورئيس النيابة العامة، يوم الأربعاء 18 شتنبر 2024، بمقر رئاسة النيابة العامة بالرباط، Paul Marie Gondjout، وزير العدل بجمهورية الغابون، والوفد القضائي المرافق له، في إطار تعزيز التعاون القضائي بين المغرب والغابون.

خلال اللقاء، قدمت لوزير العدل الغابوني لمحة عن التطورات التي حققتها المملكة المغربية منذ عام 2017 في مجال استقلال السلطة القضائية، وخاصة استقلال النيابة العامة، الذي جاء كثمرة للحوار الوطني حول إصلاح منظومة العدالة. كما تطرق السيد الداكي إلى دور رئاسة النيابة العامة في تنفيذ السياسة الجنائية، موضحًا أن جوانب منها يتم تحديدها من خلال تقرير سنوي يرصد عمل النيابات العامة.

وقد تعرف المسؤول الغابوني على النظام القضائي المغربي وسبل تطوير الإدارة القضائية من خلال آلية التنسيق المشتركة بين رئاسة النيابة العامة، المجلس الأعلى للسلطة القضائية، ووزارة العدل.

من جانبه، أعرب Paul Marie Gondjout عن سعادته بزيارة المغرب، مشيرًا إلى أنها تمثل فرصة قيمة للتعرف على تجربة المملكة في مجال استقلال السلطة القضائية.

تابعوا آخر الأخبار من أنوار بريس على Google News تابعوا آخر الأخبار من أنوار بريس على WhatsApp تابعوا آخر الأخبار من أنوار بريس على Telegram

مقالات ذات صلة

السبت 27 يونيو 2026 - 22:35

احتفال لاعبي منتخبنا الوطني مع الجمهور بعد نهاية المباراة ❤️

السبت 27 يونيو 2026 - 22:35

وصول بعثة المنتخب المغربي إلى مونتيري المكسيكية استعدادا لمواجهة هولندا في الدور الـ32

السبت 27 يونيو 2026 - 22:13

 طاقم تحكيم مغربي بقيادة جلال جيد لإدارة مباراة ألمانيا وبارغواي

السبت 27 يونيو 2026 - 22:09

بريطانيا تفك لغز سفينة هولندية غرقت وهي محملة بآلاف الدنانير الذهبية المغربية من العهد السعدي

corner image