الوضعية المادية للمتقاعدين تجر وزيرة المالية إلى المساءلة
anwar
الإثنين 23 سبتمبر 2024 - 10:29 l عدد الزيارات : 33746
وجهت النائبة البرلمانية خدوج السلاسي باسم الفريق الاشتراكي المعارضة الاتحادية بمجلس النواب، سؤالا شفويا إلى وزيرة الاقتصاد والمالية، حول الوضعية المادية للمتقاعدين.
وأوضحت النائبة الاتحادية، أن الجميع تابع بعناية كبيرة الزيادات المستحقة في الأجور التي تمتع بها موظفو مجموعة من القطاعات بعد نضالات واحتجاجات طويلة عندما تبين لهم بالملموس التفاوت المهول بين أجورهم وبين الارتفاع المتنامي للأسعار وتكلفة العيش في بلادنا، إلا أن هنالك فئة من المواطنين والمواطنات تفانوا في خدمة بلادهم على اختلاف مواقعهم الوظيفية ومراتبهم المهنية، لا يحتجون ولا يتظاهرون ولكنهم يتوقعون، يأملون أن تشملهم الزيادة في معاشاتهم إسوة بباقي المواطنين، وهم المتقاعدون والمتقاعدات.
وأكدت النائبة البرلمانية، أنه بالإضافة إلى الارتفاع الملحوظ في مستوى العيش الذي يشملهم كما يشمل غيرهم، فإن هذه الفئة تعاني من مجموعة المشاكل الإضافية الصحية والنفسية والاجتماعية بعد مسار طويل من الكد والاجتهاد، تستحق أن تلتفت إليهم الحكومة تكريما لمساراتهم واعترافا بمجهودهم المبذول من أجل الوطن وإحقاقا للعدالة والتكافؤ بينهم وبين غيرهم.
وتابعت النائبة البرلمانية في سؤالها، أن الوطن يكبر في عين الشباب عندما يرى هؤلاء حسن تعامل الوطن مع المسنين والمتقاعدين. متساءلة عن المبادرات المتخذة من أجل تحسين الوضع المادي لهذه الفئة من المواطنين والمواطنات وضمان الحد الأدنى من العيش الكريم لهم لما تبقى من عمرهم بعد عمل طويل.