رفع العلم المغربي على حاملة الطائرات الأمريكية “هاري ترومان” تعزيزًا للتعاون العسكري المغربي-الأمريكي

rami الثلاثاء 26 نوفمبر 2024 - 17:34 l عدد الزيارات : 71246

تم أمس الاثنين رفع العلم المغربي،حاملة الطائرات الأمريكية “يو إس إس هاري ترومان” خلال زيارة قام بها وفد من القوات المسلحة الملكية بقيادة الفريق أول محمد بريظ، المفتش العام للقوات المسلحة الملكية وقائد المنطقة الجنوبية إلى حاملة الطائرات في إطار تنفيذ التعليمات الملكية السامية وتعزيز التعاون العسكري بين المملكة المغربية والولايات المتحدة الأمريكية،   .

وأفاد بلاغ للقيادة العامة للقوات المسلحة الملكية بأن الوفد المغربي استُقبل على متن حاملة الطائرات في عرض البحر الأبيض المتوسط قبالة سواحل الحسيمة، من قبل اللواء البحري شون ر. بيلي، قائد الأسطول البحري الثامن، والعقيد البحري ديف سنودن، قائد الحاملة.

وخلال الزيارة، تم تقديم شروحات حول مهام الأسطول البحري وقدراته العملياتية، مع تسليط الضوء على الأهمية الاستراتيجية لهذا التعاون. كما ناقش الجانبان قضايا ذات اهتمام مشترك، منها الأمن الإقليمي، تعزيز قدرات الجيشين لمواجهة التهديدات المتنوعة، وتطوير التمارين المشتركة في المجال الجوي – البحري.

تجسد هذه المبادرة دينامية الشراكة الاستراتيجية بين البلدين في المجال العسكري وتأكيدًا على عمق التعاون المشترك لمواجهة التحديات الأمنية في المنطقة.

تابعوا آخر الأخبار من أنوار بريس على Google News تابعوا آخر الأخبار من أنوار بريس على WhatsApp تابعوا آخر الأخبار من أنوار بريس على Telegram

أضف تعليقك

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

تعليقات

0

مقالات ذات صلة

السبت 27 يونيو 2026 - 22:35

احتفال لاعبي منتخبنا الوطني مع الجمهور بعد نهاية المباراة ❤️

السبت 27 يونيو 2026 - 22:35

وصول بعثة المنتخب المغربي إلى مونتيري المكسيكية استعدادا لمواجهة هولندا في الدور الـ32

السبت 27 يونيو 2026 - 22:13

 طاقم تحكيم مغربي بقيادة جلال جيد لإدارة مباراة ألمانيا وبارغواي

السبت 27 يونيو 2026 - 22:09

بريطانيا تفك لغز سفينة هولندية غرقت وهي محملة بآلاف الدنانير الذهبية المغربية من العهد السعدي

corner image