تم أمس الاثنين رفع العلم المغربي،حاملة الطائرات الأمريكية “يو إس إس هاري ترومان” خلال زيارة قام بها وفد من القوات المسلحة الملكية بقيادة الفريق أول محمد بريظ، المفتش العام للقوات المسلحة الملكية وقائد المنطقة الجنوبية إلى حاملة الطائرات في إطار تنفيذ التعليمات الملكية السامية وتعزيز التعاون العسكري بين المملكة المغربية والولايات المتحدة الأمريكية، .
وأفاد بلاغ للقيادة العامة للقوات المسلحة الملكية بأن الوفد المغربي استُقبل على متن حاملة الطائرات في عرض البحر الأبيض المتوسط قبالة سواحل الحسيمة، من قبل اللواء البحري شون ر. بيلي، قائد الأسطول البحري الثامن، والعقيد البحري ديف سنودن، قائد الحاملة.
وخلال الزيارة، تم تقديم شروحات حول مهام الأسطول البحري وقدراته العملياتية، مع تسليط الضوء على الأهمية الاستراتيجية لهذا التعاون. كما ناقش الجانبان قضايا ذات اهتمام مشترك، منها الأمن الإقليمي، تعزيز قدرات الجيشين لمواجهة التهديدات المتنوعة، وتطوير التمارين المشتركة في المجال الجوي – البحري.
تجسد هذه المبادرة دينامية الشراكة الاستراتيجية بين البلدين في المجال العسكري وتأكيدًا على عمق التعاون المشترك لمواجهة التحديات الأمنية في المنطقة.








تعليقات
0