في أمسية مميزة بقصر المؤتمرات في مراكش، خصص المهرجان الدولي للفيلم، مساء السبت، تكريماً رفيعاً للنجم الأمريكي شون بين، الذي يعد واحداً من أبرز الأسماء في تاريخ السينما العالمية. وأعرب الممثل والمخرج الأمريكي عن شكره الحار لصاحب الجلالة الملك محمد السادس ولصاحب السمو الملكي الأمير مولاي رشيد، رئيس مؤسسة المهرجان، مشيداً بجهودهما في دعم الفنون السينمائية.
كما عبر شون بين عن امتنانه للسيدة ميليتا توسكان دي بلانتيي، مديرة مؤسسة المهرجان، مؤكداً سعادته بالمشاركة في هذه التظاهرة التي تُعلي من قيم التنوع والابتكار الفني. وعبّر عن إعجابه بجمهور مدينة مراكش وثراء الثقافة المغربية التي اكتشفها خلال هذه المناسبة.
شهد الحفل حضور شخصيات بارزة من مجالات الفن والثقافة والإعلام، حيث تسلم شون بين النجمة الذهبية من يد الممثلة الإيطالية فاليريا كولينو، التي أثنت على مسيرته الاستثنائية. ووصفت كولينو شون بين بأنه “فنان استثنائي وإنسان متفرد”، مشيرة إلى اختياراته الفنية المتجذرة في قضايا سياسية واجتماعية عميقة، وموهبته الفريدة في تجسيد شخصيات إنسانية على الشاشة.
شون بين، الحاصل على جائزتي أوسكار ورُشح خمس مرات لجائزة أفضل ممثل، يُعد أيقونة سينمائية على مدى أربعة عقود. إلى جانب التمثيل، أثبت مكانته كمخرج مبدع بأعمال بارزة مثل “إلى البرية”، و”الوعد”، و”العداء الهندي”.
يُذكر أن المهرجان الدولي للفيلم بمراكش، الذي يُقام تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، يشهد منافسة 14 فيلماً في مسابقته الرسمية، إضافة إلى مجموعة من الفعاليات التي تحتفي بالسينما العالمية والمغربية على حد سواء.








تعليقات
0