في خطوة تقديرية لافتة، قرر المدير العام للأمن الوطني عبد اللطيف حموشي منح ترقية استثنائية في الرتبة لموظف شرطة تابع لولاية أمن فاس، بعدما تعرض لعملية دهس عمدي من طرف أحد مستعملي الطريق أثناء مزاولته لمهامه النظامية يوم 30 مارس 2026.
ويأتي هذا القرار في إطار تطبيق مقتضيات المادة الثامنة من الظهير الشريف المنظم للمديرية العامة للأمن الوطني، كما يجسد مبدأ الحماية التي تكفلها الدولة لموظفي الشرطة الذين يتعرضون لمخاطر وإصابات أثناء أداء واجبهم المهني في خدمة أمن الوطن والمواطنين.
وبموجب هذا القرار، تمت ترقية الشرطي المصاب، الذي تعرض لجروح بليغة، إلى رتبة مقدم شرطة، وذلك اعترافا بحسه المهني العالي وتفانيه في أداء مهامه، خاصة خلال عمله بإحدى نقط المراقبة المرورية بالشارع العام، حيث أبان عن روح عالية من المسؤولية ونكران الذات.
وتعكس هذه الترقية الاستثنائية العناية الخاصة التي توليها المؤسسة الأمنية لمنتسبيها، كما تؤكد التقدير الكبير للتضحيات الجسيمة التي يقدمها رجال ونساء الأمن الوطني في سبيل الحفاظ على أمن واستقرار البلاد وضمان سلامة المواطنين








تعليقات
0