احتضنت مدينة أكادير، يوم الأحد 5 أبريل 2026، أشغال المؤتمر الجهوي للفيدرالية الديمقراطية للشغل بجهة سوس ماسة، في أجواء تنظيمية متميزة طبعتها روح المسؤولية والانخراط القوي لمختلف الفيدراليين والفيدراليات.
وقد انعقد هذا المؤتمر الذي ترأسه الكاتب العام يوسف ايذي، تحت شعار: “العمل الوحدوي هو السبيل لتحقيق المطالب وتحصين المكتسبات”، حيث شكل محطة هامة لتقييم المرحلة السابقة واستشراف آفاق العمل النقابي بالجهة، من خلال نقاشات جادة ومسؤولة همّت القضايا المهنية والاجتماعية للشغيلة.
وشهد المؤتمر حضوراً وازناً، كما تميز بنجاحه على المستويين التنظيمي والنوعي، سواء من حيث جودة التدخلات أو مستوى التأطير، مما يعكس الدينامية التي تعرفها الفيدرالية الديمقراطية للشغل.
وقد توّجت أشغال المؤتمر بانتخاب أحمد الراجي كاتباً جهوياً لجهة سوس ماسة، وسط إشادة واسعة بكفاءته ونضاله النقابي، مع انتخاب مكتب جهوي جديد يعكس تمثيلية مختلف القطاعات.
وفي ختام أشغاله، أكد المؤتمرون على مواصلة التعبئة ورص الصفوف، من أجل الدفاع عن حقوق ومكتسبات الشغيلة، وتعزيز العمل الوحدوي بما يخدم قضايا الطبقة العاملة بالجهة.








تعليقات
0