أعلنت البعثة الأمريكية بالمغرب أنه جرى، خلال هذا الأسبوع، إنزال العلم الأمريكي من مقر القنصلية التاريخية بشارع مولاي يوسف بالدار البيضاء، ورفعه في المقر الجديد الواقع بالقطب المالي للدار البيضاء، في خطوة تؤشر على انتقال جديد في مسار الحضور الدبلوماسي الأمريكي بالعاصمة الاقتصادية.
وقدمت البعثة هذه المحطة باعتبارها لحظة رمزية تستحضر عمق العلاقات المغربية الأمريكية، في وقت يستعد فيه البلدان لاستحضار ما يقارب 250 سنة من الصداقة، بالتزامن مع الذكرى الـ250 لاستقلال الولايات المتحدة الأمريكية.
وأكدت البعثة الأمريكية أن هذا الانتقال يجمع بين تكريم الماضي وبناء المستقبل، مع التشديد على مواصلة الالتزام بتعزيز الروابط التي تجمع المغرب والولايات المتحدة، وترسيخها لفائدة الأجيال القادمة.
ويحمل انتقال القنصلية الأمريكية من مقرها التاريخي بشارع مولاي يوسف إلى مقرها الجديد بالقطب المالي للدار البيضاء دلالة دبلوماسية ومؤسساتية، تعكس إرادة في مواكبة التحولات التي تعرفها المدينة، مع الحفاظ في الآن ذاته على الحمولة الرمزية للتاريخ المشترك بين البلدين.








تعليقات
0