تباحث محمد الحبيب بلكوش، المندوب الوزاري المكلف بحقوق الإنسان مع عز الدين الأصبحي، سفير اليمن وعميد السلك الدبلوماسي العربي في المملكة المغربية، الاثنين 20 أبريل 2026، سبل تعزيز التعاون الثنائي وبحث إمكانيات الاستفادة من خبرة المندوبية الوزارية خصوصا والتجربة المغربية عموما في مجال حقوق الإنسان.
وعبّر المندوب الوزاري عن استعداده لكافة أشكال التنسيق وتقاسم ما راكمته المندوبية الوزارية من تجربة في مجال الترافع بشأن قضايا حقوق الإنسان أمام مختلف المحافل الدولية.
كما شكل الاستقبال مناسبة استعرض فيها المندوب الوزاري الاستراتيجية الجديدة للمندوبية الوزارية باعتبارها بنية حكومية تسهر على التفاعل مع الديناميات الوطنية والدولية في مجال حقوق الإنسان وتتقاسم خبرتها مع الدول الصديقة.
من جانبه، نوّه عز الدين الأصبحي، عميد السلك الدبلوماسي العربي، بالمهمة التي تضطلع بها المندوبية الوزارية المكلفة بحقوق الإنسان بما حققته التجربة المغربية في عدة مجالات، مشيدا بانفتاح السيد المندوب الوزاري على مختلف المبادرات الرامية إلى تقاسم التجربة وتعزيز سبل التعاون.








تعليقات
0