مندوبية السجون تخرج عن صمتها بشأن زيادة 500 درهم لموظفيها…

yousra الثلاثاء 21 أبريل 2026 - 11:54 l عدد الزيارات : 29486

خرجت المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج عن صمتها لتوضيح ما راج بشأن وجود تأخر في صرف الشطر الثاني من الزيادة العامة في الأجور لفائدة موظفي القطاع، مؤكدة أن الأمر لا يعدو أن يكون سوء فهم مرتبطا بتزامن صرف بعض المستحقات المالية.

وأفادت المندوبية، في بيان توضيحي، أن موظفي السجون استفادوا، على غرار باقي موظفي الدولة، من زيادة عامة في الأجور بقيمة 1000 درهم موزعة على شطرين، حيث تم صرف الشطر الأول خلال يوليوز 2024، فيما صرف الشطر الثاني خلال يوليوز 2025، وفق الجدولة الزمنية المحددة ضمن مخرجات الحوار الاجتماعي لسنة 2024.

وأضافت أن موظفي القطاع استفادوا أيضا، ابتداء من يناير 2025، من نظام جديد للتعويضات بعد مراجعة شاملة للنظام الأساسي الخاص بهيئة موظفي إدارة السجون وإعادة الإدماج، شمل الرفع من بعض التعويضات وإحداث أخرى مرتبطة بالتحملات الخاصة.

وأبرزت المؤسسة أن تزامن صرف الزيادة العامة في الأجور مع تفعيل نظام التعويضات الجديد كان سببا في اللبس الذي أثير لدى بعض الموظفين والرأي العام.

وشددت المندوبية على أن مختلف المستحقات تم صرفها وفق المقتضيات القانونية والتنظيمية الجاري بها العمل، مؤكدة عدم وجود أي تأخر في صرف الشطر الثاني، وأن جميع الموظفين توصلوا بمستحقاتهم كاملة.

تابعوا آخر الأخبار من أنوار بريس على Google News تابعوا آخر الأخبار من أنوار بريس على WhatsApp تابعوا آخر الأخبار من أنوار بريس على Telegram

أضف تعليقك

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

تعليقات

0

مقالات ذات صلة

السبت 27 يونيو 2026 - 22:35

احتفال لاعبي منتخبنا الوطني مع الجمهور بعد نهاية المباراة ❤️

السبت 27 يونيو 2026 - 22:35

وصول بعثة المنتخب المغربي إلى مونتيري المكسيكية استعدادا لمواجهة هولندا في الدور الـ32

السبت 27 يونيو 2026 - 22:13

 طاقم تحكيم مغربي بقيادة جلال جيد لإدارة مباراة ألمانيا وبارغواي

السبت 27 يونيو 2026 - 22:09

بريطانيا تفك لغز سفينة هولندية غرقت وهي محملة بآلاف الدنانير الذهبية المغربية من العهد السعدي

corner image