عقدت اللجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني للقطاع الاتحادي، للتجارة والصناعة التقليدية، اجتماعها الأول يومه الخميس 01 يناير 2026 بمقر الحزب بالعرعار بالرباط، وهو اللقاء الذي عرف حضور الأخ إدريس لشكر الكاتب الأول للحزب، الذي قدم بهذه المناسبة كلمة توجيهية لأشغال اللجنة التحضيرية، أكد من خلالها على أهمية القطاع داخل النسيج الوطني، وقوته في التنمية الاقتصادية والاجتماعية، وعلى قوته التنظيمية داخل الحزب، كما دعا اللجنة التحضيرية للانكباب على مطالب وانتظارات هذه الشريحة من المجتمع، من خلال رؤية واستراتيجية قادرة على تلبية هذه المطالب المستمرة والمتزايدة.

وقد عرف الاجتماع حضور بعض الإخوة أعضاء المكتب السياسي، إلى جانب الأخ حسن الصاخي رئيس غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة الرباط، والأخ نبيل النوري رئيس النقابة الوطنية للتجار والمهنيين، كأعضاء المكتب السياسي المكلفين بالقطاع المهني والتجاري، وكذلك بعض الإخوة أعضاء المجلس الوطني المنتمين لقطاع التجارة والصناعة التقليدية، وهي المناسبة التي عرفت انكباب اللجنة على كافة الملفات التي تهم القطاع، سواء تعلق الأمر بالجانب الضريبي والحماية الاجتماعية، وكذلك عصرنة قطاع التجارة الداخلية وتأهيله، وإنعاش قطاع الصناعة التقليدية، وكافة القطاعات المهنية الأخرى.
كما تابع الاجتماع بالتحليل والنقاش لكافة الإشكالات المطروحة على الساحة، والتي تتطلب من جميع الجهات الحكومية وغير الحكومية بضرورة معالجة هذه الانتظارات، وإيجاد الحلول المناسبة لها من خلال مقاربة تشاركية، قادرة على ضمان تمكين هده الفئة من كافة حقوقها ومطالبها العادلة والمشروعة.
وبمناسبة التحضير لأشغال المؤتمر الوطني لقطاع التجارة والصناعة التقليدية المقرر انعقاده بتاريخ 23 و24 يناير 2026، فقد أكدت اللجنة التحضيرية على ضرورة التعبئة الفاعلة، والمواكبة المستمرة لإنجاح هدا العرس النضالي المهم، والعمل على ضمان تمثيلية كافة الأقاليم بالمؤتمر، والانفتاح على الطاقات والنخب القادرة على المساهمة في بناء قطاع قوي لمواجهة جل التحديات المطروحة عليه.








تعليقات
0