شراكة استراتيجية متجددة: مباحثات عسكرية مغربية-أمريكية على هامش “الأسد الإفريقي 2026”

ittihadpress الجمعة 1 مايو 2026 - 19:24 l عدد الزيارات : 30978

بتعليمات سامية من صاحب الجلالة الملك محمد السادس، القائد الأعلى ورئيس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية، وبمناسبة الدورة الثانية والعشرين من تمرين “الأسد الإفريقي”، أجرى الفريق أول، المفتش العام للقوات المسلحة الملكية، قائد المنطقة الجنوبية، يوم الجمعة فاتح ماي 2026، بمقر قيادة المنطقة الجنوبية بأكادير، مباحثات مع دانيال دريسكول، وزير الجيش الأمريكي، الذي يقوم بزيارة عمل إلى المملكة.

وقد همّت المباحثات بين المفتش العام للقوات المسلحة الملكية، قائد المنطقة الجنوبية، ووزير الجيش الأمريكي مختلف جوانب التعاون العسكري الثنائي، الذي يندرج في إطار دينامية متواصلة من التحسين والتطوير المستمر سنة بعد أخرى. وأشاد الجانبان بمتانة العلاقات المتميزة التي تجمع القوات المسلحة الملكية بالقوات المسلحة الأمريكية، والتي تتجلى في حوار استراتيجي منتظم وأنشطة تعاون مكثفة ودورية، على غرار تمرين “الأسد الإفريقي”، الذي تتزامن دورته الحالية مع الذكرى 250 لاستقلال الولايات المتحدة الأمريكية.

وعقب هذه المباحثات، قام المسؤولان بزيارة إلى مركز العمليات المشترك متعدد الجنسيات (CJTF) ، للوقوف على سير التدريبات، وكذا على التكنولوجيات الحديثة المعتمدة خلال هذه النسخة من تمرين “الأسد الإفريقي .”

تابعوا آخر الأخبار من أنوار بريس على Google News تابعوا آخر الأخبار من أنوار بريس على WhatsApp تابعوا آخر الأخبار من أنوار بريس على Telegram

أضف تعليقك

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

تعليقات

0

مقالات ذات صلة

السبت 27 يونيو 2026 - 22:35

احتفال لاعبي منتخبنا الوطني مع الجمهور بعد نهاية المباراة ❤️

السبت 27 يونيو 2026 - 22:35

وصول بعثة المنتخب المغربي إلى مونتيري المكسيكية استعدادا لمواجهة هولندا في الدور الـ32

السبت 27 يونيو 2026 - 22:13

 طاقم تحكيم مغربي بقيادة جلال جيد لإدارة مباراة ألمانيا وبارغواي

السبت 27 يونيو 2026 - 22:09

بريطانيا تفك لغز سفينة هولندية غرقت وهي محملة بآلاف الدنانير الذهبية المغربية من العهد السعدي

corner image