أثارت النائبة البرلمانية عائشة الكرجي، عن الفريق الاشتراكي المعارضة الاتحادية، نقطة نظام خلال الجلسة الأسبوعية للأسئلة الشفوية بمجلس النواب، مساء اليوم الاثنين 18 ماي 2026، انتقدت عبرها غياب عدد من الوزراء ورئيس الحكومة عن أشغال الجلسة، معتبرة أن ذلك يمس بأدوار الرقابة البرلمانية.
وقد أكدت الكرجي أن الفريق الاشتراكي “يتساءل عن استمرار غياب الوزراء”، مضيفة أن المعارضة “لن تتقاعس مستقبلا عن ذكر أسماء الوزراء المتغيبين”، موجهة انتقادا لرئيس الحكومة بالقول إنه “إذا كان قد استقال من رئاسة حزبه، فإنه لم يستقل من أسئلة النواب ومن الرقابة البرلمانية”.
كما دعت النائبة البرلمانية رئاسة المجلس إلى التدخل من أجل ضمان حضور أعضاء الحكومة، خاصة في ظل الأوضاع الاجتماعية الحالية وارتفاع الأسعار مع اقتراب عيد الأضحى، مشددة على أن المواطنين “يعيشون الغلاء الفاحش وينتظرون أجوبة ومسؤولية سياسية داخل البرلمان”.








تعليقات
0