منع جمع وتسويق الصدفيات بسيدي داود وكاب بدوزة بسبب سموم بحرية

rami الخميس 4 يونيو 2026 - 17:45 l عدد الزيارات : 16236

أعلنت كتابة الدولة المكلفة بالصيد البحري، اليوم الخميس، منع جمع وتسويق الصدفيات بالمنطقتين المصنفتين سيدي داود بإقليم سيدي بنور وكاب بدوزة بإقليم آسفي، إلى حين استعادة الوسط البحري لوضعه الطبيعي والتأكد من سلامة المنتجات البحرية.

وجاء هذا القرار عقب نتائج التحاليل الدورية التي أنجزها المعهد الوطني للبحث في الصيد البحري، والتي أظهرت وجود سموم بحرية داخل الصدفيات بمستويات تفوق المعدلات الطبيعية المسموح بها، ما قد يشكل خطراً على صحة المستهلكين.

ودعت كتابة الدولة المكلفة بالصيد البحري المواطنين إلى اقتناء الصدفيات فقط من القنوات القانونية المعتمدة، والتأكد من توفرها على الملصقات الصحية التعريفية التي تثبت خضوعها للمراقبة الصحية، مع الحرص على التزود بها من الأسواق ونقاط البيع المرخصة.

كما حذرت من استهلاك أو اقتناء الصدفيات التي يتم تسويقها خارج المسالك المنظمة، مؤكدة أن هذه المنتجات لا تخضع للمراقبة الصحية اللازمة ولا توفر أي ضمانات تتعلق بالسلامة الغذائية، مما قد يعرض المستهلكين لمخاطر صحية محتملة.

ويأتي هذا الإجراء في إطار التدابير الوقائية الرامية إلى حماية الصحة العمومية وضمان سلامة المنتجات البحرية المعروضة للاستهلاك، في انتظار تحسن جودة الوسط البحري ورفع الحظر بعد التأكد من مطابقة الصدفيات للمعايير الصحية المعتمدة

تابعوا آخر الأخبار من أنوار بريس على Google News تابعوا آخر الأخبار من أنوار بريس على WhatsApp تابعوا آخر الأخبار من أنوار بريس على Telegram

أضف تعليقك

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

تعليقات

0

مقالات ذات صلة

السبت 27 يونيو 2026 - 22:35

احتفال لاعبي منتخبنا الوطني مع الجمهور بعد نهاية المباراة ❤️

السبت 27 يونيو 2026 - 22:35

وصول بعثة المنتخب المغربي إلى مونتيري المكسيكية استعدادا لمواجهة هولندا في الدور الـ32

السبت 27 يونيو 2026 - 22:13

 طاقم تحكيم مغربي بقيادة جلال جيد لإدارة مباراة ألمانيا وبارغواي

السبت 27 يونيو 2026 - 22:09

بريطانيا تفك لغز سفينة هولندية غرقت وهي محملة بآلاف الدنانير الذهبية المغربية من العهد السعدي

corner image