المشتبه بتنفيذ الهجوم أمريكي عنصر سابق في الجيش الأميركي
أعلن مكتب التحقيقات الفيدرالي (FBI) يوم الأربعاء أن المشتبه به في تنفيذ عملية الدهس في مدينة نيو أورلينز، التي أسفرت عن مقتل 10 أشخاص على الأقل، يُعتقد أنه عنصر سابق في الجيش الأمريكي.
وفي مؤتمر صحفي، صرّحت العميلة الخاصة أليثيا دانكن قائلة: “ما يمكنني تأكيده هو أن هذا الشخص كان يخدم في الجيش، ونعتقد أنه تم تسريحه بشكل نظامي. لكننا نعمل على جمع المزيد من التفاصيل حول خلفيته”.
كما أفاد مكتب التحقيقات الفيدرالي بأن المحققين عثروا على قنبلتين يدويتين في موقع الحادث الذي وقع في الحي الفرنسي بالمدينة، وتم تفكيكهما بنجاح. وأضافت دانكن: “حتى الآن، عُثر على قنبلتين وتم التعامل معهما دون وقوع إصابات إضافية”.
وقُتل 10 أشخاص على الأقل وأُصيب 35 آخرون عندما دهست شاحنة صغيرة حشداً من المحتفلين برأس السنة في الحي السياحي الشهير. وأكدت السلطات أن الحادث يُحقق فيه باعتباره “عملاً إرهابياً”.
وفي تطور خطير، أعلن مكتب التحقيقات الفيدرالي العثور على راية تنظيم الدولة الإسلامية داخل المركبة المستخدمة في العملية. وأفادت التحقيقات الأولية أن المنفذ يُدعى شمس الدين جبار، وهو مواطن أمريكي.
لا تزال التحقيقات جارية لفهم دوافع الهجوم والتأكد من ارتباط المنفذ بأي شبكات إرهابية أخرى.








تعليقات
0