تقدمت النائبة البرلمانية حياة لعرايش باسم الفريق الاشتراكي المعارضة الاتحادية بمجلس النواب، بسؤال شفوي موجه إلى وزير الداخلية حول عودة الشغب للملاعب الرياضية.
وأوضحت النائبة الاتحادية، أن بعض الملاعب المغربية، لا زالت عرضة لأحداث الشغب، واستعمال الرشق بالحجارة مما يهدد سلامة اللاعبين والجمهور.
وسجلت، أنه منذ بداية موسم 2025/2024، تم تسجيل عدة حالات عنف، بما في ذلك اعتقال مجموعة من الأشخاص بسبب أعمال شغب، ووقوع إصابات بين الجماهير، وإغلاق ملاعب كبرى أدى إلى انتقال الشغب إلى ملاعب بديلة، مما زاد من حدة التوتر.
وأكدت النائبة البرلمانية، أن الأمن يواجه تحديات كبيرة في السيطرة على هذه الظاهرة، مما يستدعي استراتيجيات فعالة لضمان سلامة جميع المشاركين في هذه التظاهرات الرياضية.
وعلى هذا الاساس، ساءلت النائبة البرلمانية، وزير الداخلية، عن التدابير المتخذة للحد من الظاهرة، كيف يمكن للفرق الرياضية المساهمة في تعزيز الأمن بالملاعب؟.








تعليقات
0