تم صباح اليوم الأربعاء 8 يناير 2025، بمقاطعة حسان بجماعة الرباط، خلال الاجتماع الثاني للدورة العادية، التصويت لصالح إقالة رئيس المقاطعة إدريس الرازي المنتمي إلى حزب التجمع الوطني للأحرار، الذي يُعد أحد معارضي استمرار أسماء أغلالو، في رئاسة جماعة الرباط.
وقد صوت لصالح الإقالة 32 مستشارا ومستشارة، من مختلف مكونات المجلس أغلبية ومعارضة، في حين اختار فريق فيدرالية اليسار بالمجلس الامتناع عن التصويت.
وطالب 31 مستشار من أصل 36 مستشارا في مقاطعة حسان في ملتمسهم الموجه لرئيس المقاطعة بـ”إدارج ملتمس تقديم الإستقالة في جدول أعمال الدورة”، مشيرين إلى أن الملمتس تم توجيه نسخة منه إلى والي جهة الرباط سلا القنيطرة- عامل عمالة الرباط وإلى باشا مقاطعة حسان.
من جانبه كتب فاروق المهداوي، عضو مجلس جماعة الرباط: “صوت لصالح الإقالة 32 مستشارا ومستشارة من مختلف مكونات المجلس أغلبية ومعارضة، في حين اختار فريق فيدرالية اليسار بالمجلس الامتناع عن التصويت”.
وأضاف في تدوينة له أن “ما وقع اليوم ليس بالأمر العادي كما يراد التسويق له أو ممارسة سليمة للفعل الديمقراطي كما ابتغاه المشرع من خلال القانون التنظيمي للجماعات الترابية، بل هو تعثر جديد في مسار الديمقراطية المحلية ونقطة انطلاقة جديدة لصراعات لا تنتهي في جماعة الرباط، عنوانها انعدام الأخلاق السياسية ونخب مظلمة تسير عاصمة الأنوار”.








تعليقات
0