تعرض ضابط أمن ممتاز يعمل ضمن فرقة المرور بمنطقة الحي الحسني بمدينة الدار البيضاء، زوال اليوم الثلاثاء 14 يناير، لحادثة سير عمدية خطيرة، أثناء تأدية واجبه المهني بمدارة طرقية في المنطقة.
الحادث وقع عندما طلب الشرطي من سائق سيارة التوقف إثر تجاوزه إشارة ضوئية حمراء، إلا أن السائق تعمد الفرار، متسببًا في إصابة الشرطي بكسر على مستوى الرأس وكسور متعددة في الأطراف والصدر.
على إثر هذا الحادث، أصدر المدير العام للأمن الوطني تعليمات صارمة للمصالح الصحية التابعة للأمن الوطني لمواكبة الحالة الصحية للشرطي المصاب، الذي يرقد حاليًا في قسم العناية المركزة. كما تم تكليف ولاية أمن الدار البيضاء والمصالح المركزية المختصة بتوفير جميع أشكال الدعم اللازم، بما في ذلك تغطية نفقات العلاج والاستشفاء.
وفي تطور سريع، تمكنت عناصر الشرطة من توقيف السائق المشتبه فيه، البالغ من العمر 34 عامًا. وقد تم وضعه تحت تدبير الحراسة النظرية بأمر من النيابة العامة المختصة، التي أمرت بفتح تحقيق قضائي للكشف عن ملابسات وخلفيات هذا الفعل الإجرامي الخطير.








تعليقات
0