أعلنت السلطات التايلاندية عن إغلاق أكثر من 250 مدرسة في العاصمة بانكوك أمس الخميس بسبب ارتفاع مستويات التلوث الجوي إلى معدلات خطيرة. ووجهت دعوة لملايين السكان في المدينة للعمل من منازلهم للحد من التأثيرات الصحية.
وأفادت هيئة منطقة بانكوك الحضرية أن 194 مدرسة من إجمالي 437 مدرسة تديرها، شملت جميع المراحل التعليمية من رياض الأطفال إلى الثانوية، أغلقت أبوابها، وهو المستوى الأعلى منذ عام 2020 عندما شهدت المدينة ذروة التلوث وأغلقت جميع مدارسها.
كما أعلنت السلطات عن إغلاق 58 مدرسة أخرى من أصل 156 تتبع مكتب التعليم الأساسي الحكومي. وأشارت تقارير إلى أن بانكوك احتلت أمس المرتبة السادسة بين أكثر المدن تلوثًا في العالم، وفقًا لتصنيف شركة “آي كيو إير” السويسرية.
وقد تجاوز تركيز الجسيمات الدقيقة “PM 2.5″، الأخطر على الصحة كونها تخترق مجرى الدم مباشرة، صباح أمس أكثر من ثمانية أضعاف الحد الذي حددته منظمة الصحة العالمية.
ويعد هذا الوقت من العام ذروة التلوث في تايلاند ودول المنطقة، بسبب الهواء البارد والراكد الذي يعوق تلاشي الانبعاثات، إلى جانب الأدخنة الناتجة عن حرق المحاصيل الزراعية.








تعليقات
0