جدد النائب البرلماني عن الفريق الاشتراكي-المعارضة الإتحادية، إدريس الشطيبي، خلال جلسة الأسئلة الشفهية بمجلس النواب مساء اليوم الاثنين 3 فبراير، دعوته إلى ضرورة احترام الحكومة لالتزامها بالحضور الكامل لأعضاء القطب المبرمج وفقا لما ينص عليه القانون.
وأكد الشطيبي في مداخلته أن حضور خمسة وزراء فقط وغياب أربعة آخرين خلال الجلسة يعكس تهاونا في التعامل مع المؤسسة التشريعية، مشددا على أن هذا الوضع قد تم التنبيه إليه مرارا دون أي استجابة ملموسة من طرف الحكومة.
وقال النائب البرلماني: “سنظل ندافع عن المؤسسات بإلحاح وإصرار واستمرار، ولن يصيبنا الكلل في مطالبة الحكومة بالتقيد بالتزاماتها الدستورية، حتى يتحقق التعاون والتكامل والتوازن المنشود بين السلطتين التنفيذية والتشريعية”.
ويأتي هذا التدخل في سياق انتقادات متكررة من بعض النواب لما يعتبرونه تقصيرا حكوميًا في التجاوب مع المؤسسة التشريعية، وهو ما يؤثر، بحسبهم، على السير العادي للعمل البرلماني ويحد من نجاعة النقاشات التشريعية والرقابية داخل المجلس.








تعليقات
0