أكد وزير الشباب والثقافة والاتصال، محمد المهدي بنسعيد، أن إيرادات دور السينما في المغرب ستصل إلى حوالي 127 مليون درهم خلال سنة 2024، مسجلة ارتفاعا ملحوظا مقارنة بـ 89 مليون درهم سنة 2023 و77 مليون درهم سنة 2022.
وكشف بنسعيد، خلال جلسة بمجلس النواب، أن عدد رواد قاعات السينما بلغ 2.2 مليون متفرج خلال العام الجاري، مقارنة بـ 1.7 مليون متفرج في 2023، مشيرا إلى أن افتتاح العديد من القاعات في مختلف مناطق المملكة، إلى جانب ارتفاع جودة العروض السينمائية، ساهم في هذا النمو.
وفي سياق متصل، أشار الوزير إلى أن الإنتاج السينمائي الدولي في المغرب حقق طفرة غير مسبوقة، إذ بلغت قيمته 1.5 مليار درهم لأول مرة، بعدما كان في حدود مليار درهم سنة 2023 و600 مليون درهم سنة 2022.








تعليقات
0