مؤسسة الأعمال الاجتماعية لمهنيي الصحة تُوقع اتفاقية شراكة مع مقدمي الخدمات الطبية الخواص

anwar الثلاثاء 11 مارس 2025 - 17:57 l عدد الزيارات : 93502

في خطوة هامة تهدف إلى تحسين استفادة العاملين بالقطاع العمومي للصحة من الخدمات الطبية، وقعت مؤسسة الحسن الثاني للنهوض بالأعمال الاجتماعية لفائدة العاملين بالقطاع العمومي للصحة اتفاقية شراكة مع عدد من مقدمي الخدمات الطبية في القطاع الخاص.

وتأتي هذه الاتفاقية تفعيلا للتوجيهات الملكية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، الهادفة إلى تثمين الرأسمال البشري الوطني، وتجسيدا للعناية الخاصة التي يوليها جلالته لقطاع الصحة ومهنييه. كما تندرج في إطار مواكبة الأوراش والمشاريع الاستراتيجية التي يشهدها قطاع الصحة ببلادنا، بما يعزز كفاءته ويدعم تطوره العميق، بما ينعكس إيجابيا على جودة الخدمات المقدمة للمواطنين.

وحسب نص الإعلان الصادر عن المؤسسة، فإن هذه الاتفاقية تأتي تبعا لطلب إبداء الاهتمام الذي أطلقته بتاريخ 27 يونيو 2024، حيث تم طرح مشروع اتفاقية نموذجية على عموم مقدمي الخدمات الطبية في القطاع الخاص، من مصحات خاصة، ومختبرات التحاليل البيولوجية الطبية، ومؤسسات مشابهة.

وتهدف هذه الاتفاقية إلى تيسير استفادة المنخرطين وذويهم من الخدمات الطبية المشمولة بتغطية المصاريف المضمونة برسم التأمين الإجباري الأساسي عن المرض، بالإضافة إلى التغطية الصحية التكميلية التي تربط المؤسسة بشركات التأمين الخاصة.

وأضاف الإعلان الصادر عن مؤسسة الحسن الثاني للنهوض بالأعمال الاجتماعية لفائدة العاملين بالقطاع العمومي للصحة، أن المؤسسات الموقعة على هذه الاتفاقية تلتزم بجملة من المقتضيات الواردة في المادة الرابعة من نص الاتفاقية، والتي تؤكد على عدم استخلاص أي فارق إضافي من المنخرطين عند الاستفادة من الخدمات الطبية، مما يعزز من مبدأ الإنصاف في الحصول على العلاج.

وشدد على ضرورة تقديم بطاقة الانخراط بالمؤسسة عند طلب أي خدمة طبية، إلى جانب الوثائق الضرورية الأخرى، مؤكداً أن لائحة المؤسسات والمهنيين الموقعين على الاتفاقية النموذجية سيتم نشرها وتحيينها بانتظام على البوابة الإلكترونية للمؤسسة ضمن خانة “الاتفاقيات والشراكات”، وذلك لضمان توفير المعلومات الدقيقة والمحدثة للمنخرطين.

وتندرج هذه الاتفاقية في إطار تفعيل استراتيجية مؤسسة الحسن الثاني للنهوض بالأعمال الاجتماعية لفائدة العاملين بالقطاع العمومي للصحة الرامية إلى تعزيز الحماية الاجتماعية للعاملين بالقطاع العمومي للصحة، وتنفيذ برنامج عملها الهادف إلى تحسين ظروف استفادة المنخرطين وذويهم من التغطية الصحية.

تابعوا آخر الأخبار من أنوار بريس على Google News تابعوا آخر الأخبار من أنوار بريس على WhatsApp تابعوا آخر الأخبار من أنوار بريس على Telegram

أضف تعليقك

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

تعليقات

0

مقالات ذات صلة

السبت 27 يونيو 2026 - 22:35

احتفال لاعبي منتخبنا الوطني مع الجمهور بعد نهاية المباراة ❤️

السبت 27 يونيو 2026 - 22:35

وصول بعثة المنتخب المغربي إلى مونتيري المكسيكية استعدادا لمواجهة هولندا في الدور الـ32

السبت 27 يونيو 2026 - 22:13

 طاقم تحكيم مغربي بقيادة جلال جيد لإدارة مباراة ألمانيا وبارغواي

السبت 27 يونيو 2026 - 22:09

بريطانيا تفك لغز سفينة هولندية غرقت وهي محملة بآلاف الدنانير الذهبية المغربية من العهد السعدي

corner image