أعلن وزير الخارجية الأميركي ماركو روبيو الجمعة أن الولايات المتحدة طردت سفير جنوب إفريقيا لدى واشنطن، متهما إياه بأنه يكره البلاد ورئيسها دونالد ترامب.
وجاء في منشور لروبيو على منصة إكس “ليس لدينا ما نناقشه معه، وبالتالي فهو يعتبر شخصا غير مرغوب فيه”، في إشارة إلى السفير إبراهيم رسول، واصفا إياه بأنه “سياسي يؤجج التوترات العرقية”.
وكانت حكومة جنوب أفريقيا، قد أوقفت عمل جميع الشركات الأميركية داخل أراضيها، مع إيقاف تصدير المعادن إلى الولايات المتحدة ردا على تصرفات الرئيس الأميركي واستباحة أموال وأراضي جنوب أفريقيا، وفق تعبيرها.
فيما تحقق الولايات المتحدة أرباحا تزيد عن 25 مليار دولار من جنوب إفريقيا سنويا سيؤثر هذا على الاقتصاد الأميركي والجنوب أفريقي بشكل سيئ للغاية، بحسب مراقبين.
وقطع ترامب التمويل عن جنوب إفريقيا والوكالة الأميركية للتنمية الدولية إلى جنوب إفريقيا.








تعليقات
0