ساءلت النائبة البرلمانية خدوج السلاسي عضو الفريق الاشتراكي المعارضة الاتحادية بمجلس النواب، وزير الداخلية عبد الوافي لفتيت، حول ارتفاع الأسعار وغياب او ضعف المراقبة بالاسواق.
وأوضحت النائبة الاتحادية، في سؤال شفوي موجه إلى الوزير، أن بلادنا تعرف ارتفاعا واضحا في الأسعار وما لذلك من تداعيات على تدهور القدرة الشرائية للمواطنين والمواطنات، و تزايد الطلب عند المواطنين على مجموعة من المواد الغذائية بعينها خصوصا في هذا الشهر الكريم، كالفواكه والفواكه الجافة والخضر والأسماك وغيرها.
وسجلت السلاسي، أنه إذا كانت هنالك أحيانا ظروف مؤقته ترفع ثمن هذه المادة أو تلك، فإن هنالك سماسرة ووسطاء أو ما أصبح يعرف اليوم “بالشناقة” في جميع المجلات، فهؤلاء لا ينشطون بشكل مؤقت، إنما يسعون إلى الاغتناء وجلب الربح السريع واللامشروع وفي كل الظروف على حساب المواطنين والمواطنات، خصوصا ذوي القدرات الشرائية المتدنية او المحدودة.
وشددت النائبة البرلمانية أن المطلوب اليوم هو التدخل وتكثيف ومضاعفة آليات المراقبة وتفعيل المقتضيات الزجرية، إذ لا يمكن أن يبقى المجال مفتوحا للنشطاء في مواقع التواصل الاجتماعي، فقط دون أن تتدخل المصالح والمؤسسات ذات الصلة للحد من هذا الوضع ومعالجته.
وساءلت النائبة البرلمانية، وزير الداخلية عن الاجراءات المتخذة لتعزيز المراقبة وتكثيفها وتفعيل القانون في دولة الحق والقانون حماية للقدرة الشرائية للمواطنين وتثبيتا لثقتهم في مؤسسات بلدهم.








تعليقات
0